• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 09/06/2021 - 05:19 بتوقيت نيويورك

لافروف يحدد أولويات روسيا في سياستها الخارجية

لافروف يحدد أولويات روسيا في سياستها الخارجية

المصدر / وكالات - هيا

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن تعزيز التعاون مع الصين والهند هو إحدى أولويات روسيا المطلقة.

وأشار لافروف في منتدى "قراءات بريماكوف" إلى أن "من بين أولوياتنا المطلقة تعزيز التعاون الشامل مع الصين. نحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العشرين للمعاهدة الثنائية الكبرى".

ولفت رئيس الدبلوماسية الروسية إلى أنه "تم أيضا تعميق شراكة استراتيجية مميزة بشكل خاص مع الهند. هكذا بالضبط نسمي في الوثائق التي تم اعتمادها على أعلى مستوى".

وأشار إلى أن روسيا تقوم أيضا بتوسيع شراكتها مع دول آسيان ودول منطقة آسيا والمحيط الهادئ الأخرى.

وكانت الصين وروسيا قد اتفقتا على تمديد معاهدة حسن الجوار والصداقة والتعاون تلقائيا لمدة خمس سنوات أخرى.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تم التوقيع عليها من قبل قيادتي الاتحاد الروسي والصين في 16 يوليو 2001، وجرى التصديق عليها في 28 فبراير 2002، وتنص على تجديد تلقائي لمدة خمس سنوات.

المصدر: نوفوستي

التعليقات