• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 28/06/2021 - 11:27 بتوقيت نيويورك

كتاب إسرائيلي يحمل تفاصيل مرعبة عن مستقبلها وموعد انهيارها

كتاب إسرائيلي يحمل تفاصيل مرعبة عن مستقبلها وموعد انهيارها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صدر في إسرائيل كتاب جديد يحذر من انهيار وشيك للدولة، في حال لم تتخذ إجراءات عاجلة من أجل ضمان استمراريتها،  ويعتمد مؤلف الكتاب الذي يحمل عنوان ”السقوط الخامس“، للباحث في الدراسات المستقبلية في جامعة بار إيلان البروفيسور دافيد باسيغ، على معطيات واقعية، يرى من خلالها أن إسرائيل مؤهلة لأن تشهد حربا أهلية، ستكتب نهايتها في غضون 20 عاما، ويفترض مؤلف الكتاب أن تندلع في غضون عام 2041 حرب أهلية، جراء تنامي نزعات التطرف ولا سيما الديني.

ويتوقع المؤلف، أن تندلع الشرارة الأولى خلال قمع الشرطة الإسرائيلية تظاهرة نظمها اليمين المتطرف، لتتطور الأمور وتبدأ مجموعات من عناصر الشرطة والجيش في الانضمام للمتظاهرين، بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى، قبل أن تعم الفوضى في كل مكان، وذكرت صحيفة ”ماكور ريشون“ العبرية، اليوم الإثنين، أن ”الكتاب الجديد، الذي يعد الرابع لمؤلفه، ليس رواية من روايات الخيال العلمي، ولكنه كتاب واقعي، يستند إلى تطورات حدثت بالفعل، تقود إلى نتيجة بأن حربا أهلية محتملة قد تندلع خلال العقدين القادمين، وتتسبب في تفكك الدولة العبرية“.

التعليقات