• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الثلاثاء 29/06/2021 - 01:22 بتوقيت نيويورك

مسؤول باكستاني: وكالة مخابرات معادية وراء تفجير «لاهور»

مسؤول باكستاني: وكالة مخابرات معادية وراء تفجير «لاهور»

المصدر / وكالات - هيا

كشف رئيس وزراء حكومة «إقليم البنجاب» في باكستان، عثمان بوزدار، اليوم، عن تورط وكالة مخابرات معادية وراء التفجير الذي وقع الأسبوع الماضي في حي سكني بمدينة «لاهور» عاصمة الإقليم، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 24 آخرين.

وأضاف «بوزدار» في مؤتمر صحفي، أن أجهزة الأمن تمكنت من اعتقال جميع أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت التفجير بسيارة مفخخة في «جوهر تاون»، مشيرا إلى أن قسم مكافحة الإرهاب في شرطة الإقليم تمكن من التوصل إلى جميع الإرهابيين المتورطين في التفجير خلال 4 أيام.

وأوضح رئيس وزراء حكومة «إقليم البنجاب»، أن اعتقال جميع عناصر الخلية الإرهابية يعتبر نجاح أمني كبير، وأشار بوزدار، إلى أنه اتضح من خلال التحقيق مع المعتقلين وقوف وكالة مخابرات معادية وراء مساعدة وتمويل هذه الشبكة الإرهابية.

وكان قائد شرطة الإقليم، إنام غني، قال في 23 يونيو الجاري، إن الانفجار وقع خارج منزل يقع بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للشرطة، مضيفا: «تقييمنا هو أن الهدف الأكثر وضوحا كان الشرطة وقوات الأمن»، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية «فرانس برس».

وأوضح غني، أن الانفجار يعامل على أنه حادث إرهابي، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

وكانت وتيرة التفجيرات في المدن الباكستانية الرئيسية، تراجعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، بعد حملة أمنية واسعة النطاق على الجماعات الإرهابية في المناطق الحضرية إلى جانب سلسلة من العمليات العسكرية التي تستهدف معاقل المتطرفون على طول الحدود الأفغانية.

التعليقات