• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 02/03/2016 - 02:29 بتوقيت نيويورك

مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو لفلسطين

مساعدات أوروبية بقيمة ربع مليار يورو لفلسطين

المصدر / وكالات

رصدت المفوضية الأوروبية الثلاثاء 1 مارس/آذار مساعدات بقيمة 252.5 مليون يورو، للسلطة واللاجئين الفلسطينيين في إطار منح سنوية يقدمها الاتحاد لفلسطين.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني: "الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه حيال الفلسطينيين. بهذه المساعدة، يدعم الاتحاد الأوروبي المعيشة اليومية للفلسطينيين في مجالي التربية والصحة عبر دعم العائلات الأشد فقرا وتأمين حصول اللاجئين الفلسطينيين على الخدمات الأساسية".

وأضافت موغيريني: "أنه تقدم ملموس يهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين لكنه لن يكون كافيا: على المؤسسات الفلسطينية أن تكون أكثر ديموقراطية وأكثر شفافية".

وسيحول ثلثا المساعدات، أي 170.5 مليون يورو، إلى السلطة الفلسطينية مباشرة عبر برنامج "بيغيز" الذي يشكل الأداة الرئيسة للدعم الاقتصادي الأوروبي للفلسطينيين ويهدف خصوصا إلى دعم الخدمات العامة في الدولة الفلسطينية المقبلة ويقدم مساعدة إلى الأسر التي تعيش في فقر مدقع.

وسيشكل المبلغ المتبقي، 82.5 مليون يورو، مساهمة في موازنة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) التي تؤمن الخدمات الأساسية للاجئين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

وقالت المفوضية الأوروبية: "حزمة" ثانية من المساعدات للفلسطينيين سيعلن عنها لاحقا هذا العام من دون أن تحدد قيمتها.

التعليقات