• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/07/2021 - 04:08 بتوقيت نيويورك

باكستان تواصل ضغوطها على طالبان الأفغانية من أجل السلام

باكستان تواصل ضغوطها على طالبان الأفغانية من أجل السلام

المصدر / وكالات - هيا

أكد مسؤول باكستاني أن طالبان لا تزال ملتزمة بجهود تحقيق السلام بسبب جهود باكستان في هذا الصدد، على الرغم من المكاسب السريعة التي حققتها الحركة منذ أن بدأت القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي الانسحاب من أفغانستان.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لصحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية، اليوم الأربعاء، إن باكستان لا تزال تضغط على حركة طالبان الأفغانية من أجل تسوية سياسية وراء الكواليس على الرغم من تصريح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الأخير بأن نفوذ إسلام آباد على الحركة المتمردة قد تضاءل بعد أن أعلنت الولايات المتحدة موعد الانسحاب.

وأضاف المسؤول الباكستاني - الذي يشارك في جهود السلام الأفغانية بحسب الصحيفة، أن طالبان قطعت هذا الالتزام سرًا منذ عدة أشهر ولكنها أعلنته ​​الآن، واصفًا هذه الخطوة بـ"المهمة".

ورد المسؤول بالإيجاب عندما سئل عما إذا كانت جهود باكستان هي التي دفعت حركة طالبان الأفغانية للإعلان عن ​​مشاركتها في خطة السلام المكتوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بسبب "النفوذ والجهود" الباكستانية، كشفت حركة طالبان الأفغانية هذا الأسبوع أنها تعمل على اقتراح سلام مكتوب لمشاركته مع الحكومة الأفغانية في الأشهر المقبلة.

وتابع المسؤول قائلاً، إن باكستان لا تتواصل مع حركة طالبان الأفغانية فحسب، بل مع جهات فاعلة أخرى في أفغانستان، مشيرًا إلى أن السفير الباكستاني في كابول التقى قادة من مختلف الأحزاب السياسية في الحكومة الأفغانية وغيرهم.

وأكد المسؤول أن الهدف من وراء هذه الاتصالات هو الضغط من أجل تسوية سياسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات