• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/07/2021 - 01:28 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية والصين تتعهدان بزيادة التعاون لمواجهة "القوى المعادية"

كوريا الشمالية والصين تتعهدان بزيادة التعاون لمواجهة

المصدر / وكالات - هيا

تعهد زعيما كوريا الشمالية والصين، اليوم الأحد، بتعزيز التعاون بينهما في في مواجهة القوى الخارجية المعادية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الرئيسين تبادلا رسائل بمناسبة الذكرى السنوية لمعاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة بين البلدين.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في رسالة إلى الزعيم الصيني شي جين بينغ إن علاقتهما مهمة في مواجهة القوى الخارجية المعادية في حين تعهد شي بدفع التعاون "إلى مرحلة جديدة".

وأضاف كيم في الرسالة إنه "على الرغم من الوضع الدولي المعقد بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة تزداد قوة الثقة بين الرفاق والصداقة العسكرية بين كوريا الديمقراطية والصين يوما بعد يوم".

كما نقلت الوكالة أن شي قال في رسالته إنه يعتزم توفير قدر أكبر من السعادة للبلدين وشعبيهما من خلال تعزيز التواصل مع كيم و"توجيه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بثبات إلى مرحلة جديدة".

يشار إلى أن الصين تعتبر الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية منذ توقيع الدولتين على المعاهدة عام 1961، حيث زاد اعتماد بيونغ يانغ أكثر من أي وقت مضى على بكين في التجارة وغيرها من الدعم، بفعل العقوبات الدولية المفروضة عليها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات