• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/07/2021 - 01:30 بتوقيت نيويورك

بعد أيام من محاولة اغتيال مراسل.. قناة هولندية تلغي بثها بسبب تهديدات

بعد أيام من محاولة اغتيال مراسل.. قناة هولندية تلغي بثها بسبب تهديدات

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت قناة تلفزيونية هولندية، أمس السبت، إنه تم إلغاء بث تلفزيوني بسبب تهديدات، وذلك بعد أيام قليلة من محاولة اغتيال مراسل الجريمة الهولندي، بيتر آر دي فريس.

وقالت قناة «آر تي إل» الهولندية، إنه تم إخلاء الاستوديو الذي يقع وسط العاصمة الهولندية «أمستردام» لأسباب أمنية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وكان دي فريس، أصيب بجروح خطيرة إثر إطلاق الرصاص عليه في الشارع خارج الاستوديو مساء الثلاثاء الماضي بعد ظهوره في برنامج «آر تي إل بوليفارد» الذي يتم بثه على الهواء، فيما قال متحدث باسم «بلدية أمستردام» إن البرنامج تلقى تهديدا خطيرا.

من جانبه، أشار وزير العدل الهولندي، فرد جرابرهاوس، إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مرئية وغير مرئية أيضا ردا على ذلك، فيما لم يذكر المسؤول الهولندي، لم يذكر تفاصيل.

وذكرت تقارير إعلامية أن حالة دي فريس ما زالت حرجة، فيما تم القبض على رجلين بناء على أقوال شهود عيان وصور التقطتها كاميرات، وأن رجلا «يبلغ من العمر 21 عاما» من روتردام هو مطلق النار، وبولنديا «35 عاما» يعيش في قرية موريك جنوب شرقي هولندا كان قائد سيارة الهروب.

وتم تمديد الحبس الاحتياطي للمتهمين الاثنين، أمس الأول الجمعة، لمدة أسبوعين مبدئيا، فيما لم تذكر الشرطة حتى الآن أي تفاصيل حول خلفية الهجوم أو دوافعه.

وفي إيطاليا، أعرب رئيس الوزراء ماريو دراجي عن دعمه لوزير خارجية بلاده، لويجي دي مايو، بعد توجيه تنظيم «داعش» الإرهابي تهديدات إلى روما.

وأمس السبت، نقلت وسائل إعلام إيطالية مقتطفات من مقالة نشرت في صحيفة أسبوعية تابعة للتنظيم الإرهابي، وعلق كتابها على لقاء عقده وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد «داعش» في العاصمة الإيطالية «روما» أواخر يونيو الماضي.

ووصفت مقالة «داعش»، المشاركين في اللقاء، وفي مقدمتهم وزير الخارجية الإيطالي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بـ«الصليبيين»، فيما ذكرت روما ضمن قائمة أهداف التنظيم المستقبلية.

وقالت رئاسة الحكومة الإيطالية في بيان، إن «دراجي»، أعرب عن دعمه الكامل وتضامنه العميق مع دي مايو، مشيرة إلى أن اللقاء الذي ترأسه الوزير الإيطالي تكلل بالنجاح وأن الحكومة الإيطالية متمسكة بمحاربة الإرهاب.

وفي وقت سابق، أعرب ممثلو أبرز القوى السياسية في إيطاليا ورئيسا كلتا غرفتي البرلمان وأعضاء الحكومة عن تضامنهم مع وزير الخارجية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات