• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/07/2021 - 03:47 بتوقيت نيويورك

أكسون ترفع دعوى للتحكيم حول بيع حصتها في حقل نفط عراقي

أكسون ترفع دعوى للتحكيم حول بيع حصتها في حقل نفط عراقي

المصدر / وكالات - هيا

تقدمت شركة أكسون موبيل بطلب للتحكيم ضد كيان عراقي مملوك للدولة بسبب بيع حصتها في حقل غربي القرنة الأول بمحافظة البصرة /550 كيلومتراً جنوبي بغداد/، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين.

ونقلت بلومبرج عن شركة ايرفينج ومقرها ولاية تكساس الأمريكية قولها في بيان لها إن أكسون دخلت في اتفاق لبيع الأصول لشركتي "بتروتشاينا" و"سنووك" في كانون ثان/يناير وإنها تعمل على الحصول على دعم الحكومة العراقية للصفقة.

وقالت أكسون إن شركة بي تي بيرتامينا الإندونيسية مارست منذ ذلك الحين حقها في شراء الحصة التي كانت ستباع لشركة "سنووك".

وفي محاولة لدفع الصفقة قدما، تقدمت أكسون بطلب تحكيم ضد شركة نفط البصرة المملوكة للدولة لدى غرفة التجارة الدولية. وكان وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار أعلن في أيار/مايو الماضي إن العراق يفكر في شراء حصة "أكسون" في حقل غربي القرنة الأول.

وقالت أكسون "نحن فخورون بتاريخنا في العراق وعلاقاتنا الإيجابية الطويلة الأمد

مع شركة نفط البصرة والحكومة العراقية وسنواصل العمل بشكل وثيق وبناء

للتوصل إلى حل عادل".

ويعد حقل غربي القرنة الأول من الحقول النفطية المصنفة من قبل وزارة النفط العراقية بأنها فوق العملاقة ، وسبق لشركة أكسون موبيل أن فازت بعقد استثمار الحقل في جولة التراخيص النفطية الأولى التي نظمت في العراق لتطوير الحقول النفطية عام 2008.

الأكثر مشاهدة


التعليقات