• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 30/07/2021 - 02:56 بتوقيت نيويورك

عنصر بالبحرية الأمريكية يواجه اتهاما بالتسبب في حريق دمر سفينة حربية

عنصر بالبحرية الأمريكية يواجه اتهاما بالتسبب في حريق دمر سفينة حربية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت البحرية الأمريكية الخميس أنها اتهمت أحد عناصرها بالوقوف خلف حريق هائل اندلع في يوليو 2020 على متن سفينة حربية في قاعدة سان دييغو البحرية بولاية كاليفورنيا.

وقال المتحدث باسم الأسطول الثالث القومندان شون روبرتسون في بيان إن البحار الذي كان في عداد طاقم السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس بونهوم ريتشارد" هو "متهم بإضرام الحريق".

ولم يحدد البيان اسم المتهم ولا الدافع وراء فعلته، مكتفيا بالإشارة إلى أنه عملا بمقتضيات القانون العسكري فقد أُبلغ البحار بأمر اتهامه الخميس.

ولفت القومندان روبرتسون في بيانه إلى أن قائد الأسطول الثالث نائب الأدميرال ستيف كوهلر الذي يريد محاكمة هذا البحار، كلف قاضيا عسكريا مستقلا استجوابه في جلسة استماع أولية يقرر على أساسها ما إذا كان ينبغي توجيه الاتهام إليه رسميا أم لا.

وأضاف أن "الأدلة التي تم جمعها أثناء التحقيق كافية لعقد جلسة استماع أولية وفقا لقانون المحاكمات العسكرية".

وكانت السفينة الحربية راسية في مينائها الرئيسي، قاعدة سان دييغو البحرية، للصيانة عندما اندلع على متنها حريق هائل في يوليو 2020، أدى إلى إصابة 17 بحارا من أصل الـ160 الموجودين على منتها، وأربعة مدنيين بجروح طفيفة.

وفي بادئ الأمر قالت البحرية الأمريكية إنها تعتزم إصلاح السفينة لكن الضرر الذي لحق بها من جراء الحريق كان ضخما لدرجة أنها قررت في مطلع العام التخلص منها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات