• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/03/2016 - 03:47 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تطلق الصواريخ بعد عقوبات مجلس الأمن

كوريا الشمالية تطلق الصواريخ بعد عقوبات مجلس الأمن

المصدر / وكالات

أطلقت كوريا الشمالية 6 صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان صباح الخميس 3 مارس/آذار، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.


  • ووفق وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب" يبدو أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية موون سانغ غيون إن الوزارة تأكدت من حدوث عملية الإطلاق نحو الساعة العاشرة صباحا قرب ونسان على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وأضاف موون إن الوزارة تحلل نوع الأسلحة التي أطلقت ومداها.

ولم ترد كوريا الشمالية رسميا على قرار العقوبات الجديدة الذي تبناه مجلس الأمن الدولي، لكن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تعتقد أن عمليات الإطلاق ربما كانت ردا على تبني القرار.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا للصحفيين يوم الخميس إن اليابان ما زالت آمنة من عمليات الإطلاق لكن الحكومة اليابانية ستراقب التطورات عن كثب.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى في 2 مارس/آذار قرارا يفرض أقوى مجموعة من العقوبات خلال أكثر من عقدين على كوريا الشمالية، ردا على إجرائها التجربة النووية الرابعة وإطلاقها صاروخا بعيد المدى.

واتخذ مجلس الأمن القرار بالإجماع ردا على التجربة النووية التي أجرتها بيونغ يانغ في 6 يناير وتجربة إطلاق قمر صناعي في 7 فبراير بهدف الحد من قدرة الدولة على تطوير برامجها النووية والصاروخية.

وأعلن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ليو جيه يي أن العقوبات ليست غاية بحد ذاتها ولن توفر قرارات مجلس الأمن حلا جوهريا للقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية، إلا أن القرار الأخير يجب أن يكون "حجرا ممهدا" للتسوية السياسية للقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت بيونغ يانغ في سلسلة من الانتهاكات لقرارات مجلس الأمن الدولي، أجرت تجربتها النووية الرابعة في 6 يناير وأطلقت قمرا اصطناعيا في 7 فبراير يعتقد على نطاق واسع أنها استخدمت في إطلاقه تكنولوجيا باليستية محظورة بموجب قرارات أممية سابقة، إلا أنها أصرت على أن إطلاقها القمر الاصطناعي كان سلميا.

وردا على انتهاكات بيونغ يانغ هددت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بنشر نظام ثاد الدفاعي الصاروخي في شبه الجزيرة الكورية، ما واجه معارضة شديدو من روسيا والصين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات