• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/08/2021 - 05:09 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي: نشر 14 طائرة لإطفاء حرائق الغابات.. ومواصلة حشد المزيد من الدعم

الاتحاد الأوروبي: نشر 14 طائرة لإطفاء حرائق الغابات.. ومواصلة حشد المزيد من الدعم

المصدر / وكالات - هيا

أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، مواصلة آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، توجيه الدعم للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات غير المسبوقة في اليونان وبقية دول البحر الأبيض المتوسط.. حيث تم تعبئة ونشر 14 طائرة إطفاء وثلاث طائرات هليكوبتر وحوالي 1300 من رجال الإنقاذ و250 مركبة بناء على طلبات من اليونان ومقدونيا الشمالية وألبانيا وإيطاليا وتركيا.

وذكربيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه في اليونان وحدها، تم نشر 9 طائرات وما يقرب من 1000 من رجال الإطفاء و200 مركبة بينما جاءت أحدث عروض تقديم المساعدة خلال عطلة نهاية الأسبوع من فرنسا وألمانيا وبولندا والنمسا وسلوفاكيا، الذين أرسلوا وحدات أرضية لمكافحة الحرائق لينضموا إلى القوات العاملة بالفعل في البلاد، وهي؛ وحدات مكافحة حرائق من قبرص وفرنسا والتشيك ورومانيا وكذلك طائرات من قبرص والسويد وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا.

وأضاف أن ذلك يأتي بالإضافة إلى المساعدة التي تم نشرها بالفعل الأسبوع الماضي للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات في إيطاليا وألبانيا ومقدونيا الشمالية، وجاءت من خلال نشر طائرتين لمكافحة الحرائق من فرنسا تم إرسالهما إلى المناطق المتضررة في إيطاليا، فضلا عن طائرتين هليكوبتر لدعم العمليات في ألبانيا تم إرسالهما بالتساوي من التشيك وهولندا.

وتابع البيان أن سلوفينيا وبلغاريا والنمسا ساهموا بدورهم أيضا في إرسال قوات برية لمساعدة مقدونيا الشمالية، بينما أرسلت رومانيا يوم أمس الأول طائرة إضافية لتركيا.

من جهته، قال مفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش:" إننا نقوم بتعبئة واحدة من أكبر عمليات مكافحة الحرائق الشائعة في أوروبا حيث تؤثر الحرائق المتعددة على العديد من البلدان في وقت واحد، وهذا يوضح الحاجة إلى إعطاء الأولوية للاستجابة للأزمات أيضًا على المستوى الأوروبي، فيما يتضامن الاتحاد الأوروبي بشكل كامل مع اليونان ومقدونيا الشمالية وألبانيا وإيطاليا وتركيا في هذا الوقت العصيب، معربا عن امتنانه لجميع البلدان التي قدمت المساعدة لتضامنها الملموس".

الأكثر مشاهدة


التعليقات