• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 11/08/2021 - 04:59 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الإسرائيلي يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية

وزير الخارجية الإسرائيلي يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية

المصدر / وكالات - هيا

يبدأ وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم، بزيارة رسمية إلى المغرب على رأس وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين إسرائيليين في قطاعات متعددة، من بينها السياحة والشغل والصحة والأوبئة.

الرباط - سبوتنيك. وسيلتقي لابيد مع عدد من المسؤولين المغاربة على رأسهم وزير الخارجية ناصر بوريطة، فيما يستبعد مراقبون أن يلتقي لابيد برئيس الحكومة سعد الدين العثماني بسبب مواقفه الرافضة للتطبيع مع إسرائيل. ومن المتوقع أن يتم خلال هذه الزيارة الأولى من نوعها توقيع اتفاقيات في مجالات متعددة.

وقال لابيد في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": ‏"نتوجه إلى المغرب غدا في زيارة تاريخية. سندشن مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط وسنزور الدار البيضاء ونستعيد السلام بين الدولتين والشعبين. أشكر جلالة الملك محمد السادس على جرأته ورؤيته. سنعمل مع فريقه على خلق تعاون اقتصادي وسياحي وثقافي يعبر عن العلاقة التاريخية العميقة بين البلدين".

ووصف حسن كعيبة، الناطق الرسمي بالعربية باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، زيارة يائير لابيد إلى المغرب بـ"التاريخية"، وقال إنها تأتي بعد نحو 18 سنة على زيارة سابقة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق، سيلفان شالوم، إلى المغرب في عام 2003.

يوم تاريخي: قبل قليل انطلق وزير وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد على متن طائرة العال الإسرائيلية من مطار بن غوريون الدولي الى الرباط عاصمة المملكة المغربية في اول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي منذ عام ٢٠٠٠.

وأضاف: "هذه الزيارة تعكس حرص المغرب وإسرائيل على تطوير العلاقات بينهما والرقي بها إلى أبعد الحدود".

التعليقات