• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/08/2021 - 04:59 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الإسرائيلي يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية

وزير الخارجية الإسرائيلي يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية

المصدر / وكالات - هيا

يبدأ وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم، بزيارة رسمية إلى المغرب على رأس وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين إسرائيليين في قطاعات متعددة، من بينها السياحة والشغل والصحة والأوبئة.

الرباط - سبوتنيك. وسيلتقي لابيد مع عدد من المسؤولين المغاربة على رأسهم وزير الخارجية ناصر بوريطة، فيما يستبعد مراقبون أن يلتقي لابيد برئيس الحكومة سعد الدين العثماني بسبب مواقفه الرافضة للتطبيع مع إسرائيل. ومن المتوقع أن يتم خلال هذه الزيارة الأولى من نوعها توقيع اتفاقيات في مجالات متعددة.

وقال لابيد في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": ‏"نتوجه إلى المغرب غدا في زيارة تاريخية. سندشن مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط وسنزور الدار البيضاء ونستعيد السلام بين الدولتين والشعبين. أشكر جلالة الملك محمد السادس على جرأته ورؤيته. سنعمل مع فريقه على خلق تعاون اقتصادي وسياحي وثقافي يعبر عن العلاقة التاريخية العميقة بين البلدين".

ووصف حسن كعيبة، الناطق الرسمي بالعربية باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، زيارة يائير لابيد إلى المغرب بـ"التاريخية"، وقال إنها تأتي بعد نحو 18 سنة على زيارة سابقة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق، سيلفان شالوم، إلى المغرب في عام 2003.

يوم تاريخي: قبل قليل انطلق وزير وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد على متن طائرة العال الإسرائيلية من مطار بن غوريون الدولي الى الرباط عاصمة المملكة المغربية في اول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي منذ عام ٢٠٠٠.

وأضاف: "هذه الزيارة تعكس حرص المغرب وإسرائيل على تطوير العلاقات بينهما والرقي بها إلى أبعد الحدود".

الأكثر مشاهدة


التعليقات