• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 11/08/2021 - 05:02 بتوقيت نيويورك

تقرير: متمردو فارك جندوا أكثر من 18 ألف طفل

تقرير: متمردو فارك جندوا أكثر من 18 ألف طفل

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت محكمة كولومبية، أمس الثلاثاء، أن متمردي حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" السابقة، جندت فتيانا وفتيات دون السن القانونية بين عامي 1996 و2016 واستخدمتهم في تمردها الذي استمر لعقود.

وحددت "المحكمة الخاصة من أجل السلام" هذا الرقم من خلال مقارنة 31 قاعدة بيانات من منظمات تعنى بالضحايا ومؤسسات حكومية وجامعات.

ووفقا لتقرير لصحيفة "إل تيمبو" الكولومبية فإن الرقم يمثل ضعف الرقم الذي كان أعلنه مكتب المدعي العام.

واستدعت المحكمة 26 من أعضاء فارك السابقين لسماع أقوالهم بشأن ما يزعم عن مسؤوليتهم عن التجنيد.

ولطالما نفت فارك اتباع سياسة لتجنيد الأطفال، وتقول إنهم كانوا ينضمون إليها طوعا.

وانطلقت عملية السلام الكولومبية قبل خمس سنوات، ووقع الرئيس آنذاك خوان مانويل سانتوس اتفاق سلام تاريخي مع فارك في عام 2016، منهيا صراعا دام 52 عاما.

وتم تسريح نحو سبعة آلاف مقاتل، وأصبحت الحركة حزبا سياسيا.

وأدى الصراع المسلح بين القوات المسلحة الحكومية، وجماعات يسارية، وجماعات شبه عسكرية يمينية في كولومبيا إلى مقتل أكثر من 260 ألف شخص منذ عام 1958، وفقا للمركز الوطني للذاكرة التاريخية.

كما أدى إلى نزوح أكثر من سبعة ملايين شخص.

التعليقات