• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/03/2016 - 04:09 بتوقيت نيويورك

مسؤول أمني أميركي: الروس يملكون أجهزة تتيح جمع معلومات حساسة عن أميركا

مسؤول أمني أميركي: الروس يملكون أجهزة تتيح جمع معلومات حساسة عن أميركا

المصدر / وكالات

أعلن الفريق فنسنت ستيوارت، مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، أن للروس أجهزة إلكترونية تتيح لهم جمع معلومات سرية حساسة حول الولايات المتحدة.

وأوضح ستيوارت أن هذه الأجهزة الرقمية المطورة "تتيح لروسيا، حسبما أعتقد، الحصول على معلومات استخباراتية خارقة وحيوية حول بنيتنا التحتية وقواعدنا وموانئنا وغيرها من إمكانياتنا". وأضاف قائلا "إن ذلك يضمن لهم تفوقا كبيرا".

وقال مدير الاستخبارات العسكرية إنه "قلق جدا مما مما يسمح لهم برؤيته"، معربا عن أمله أن يكون لديه القدرة للوصول إلى مثل هذه المعلومات أو إمكانية نفي وجود مثل هذه الوسائل التقنية لدى الروس.

وجاءت تصريحات ستيوارت، الأربعاء 2 مارس/آذار، في جلسة استماع نظمتها لجنة الكونغرس الأمريكي لشؤون القوات المسلحة، وهو يجيب على سؤال عن تطبيق اتفاقية السماء المفتوحة.

واحتدمت المناقشات حول تطبيق هذه الاتفاقية بعد توجه روسيا واللجنة التشاورية للسماء المفتوحة لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، للحصول على تصريح لاستخدام طائرة "تو-154" المزودة بمستشعر كهربائي بصري رقمي، في تنفيذ مهمات مراقبة جوية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ستدرس إمكانية أن تقوم طائرة "تو-154" الروسية باستخدام هذا الجهاز لدي تنفيذها مهمات مراقبة في إطار اتفاقية السماء المفتوحة.

وكانت روسيا أول دولة من الدول الموقعة الـ35 على هذه الاتفاقية، قد حصلت على تصريح لاستخدام المستشعر اضوئي البصري الرقمي على متن طائرة "آن-30" في إطار الاتفاقية نفسها.

وتسمح اتفاقية السماء المفتوحة التي بدأ العمل بها في يناير/ كانون الثاني من العام 2002، بوجود طائرات مراقبة غير مسلحة للاستكشاف في أجواء الدول الموقعة على الاتفاقية. وتهدف الأخيرة إلى تعزيز التفاهم المتبادل والثقة، عن طريق إعطاء جميع المشاركين فيها، بغض النظر عن حجم الدولة المشاركة، دورا مباشرا في جمع المعلومات عن القوات العسكرية والأنشطة التي تهمها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات