• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاثنين 16/08/2021 - 02:21 بتوقيت نيويورك

طائرة إجلاء تركية تنقل 4 مصابين من الجيش اللبناني بانفجار عكار إلى أنقرة للعلاج

طائرة إجلاء تركية تنقل 4 مصابين من الجيش اللبناني بانفجار عكار إلى أنقرة للعلاج

المصدر / وكالات - هيا

وصلت مساء الأحد إلى مطار بيروت، طائرة إجلاء تركية محملة بمساعدات طبية لإغاثة مصابي انفجار عكار شمال لبنان، وقد أقلت 4 مصابين من عناصر الجيش اللبناني إلى تركيا لتلقي العلاج.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فقد أشرف على عملية الإجلاء السفير التركي لدى لبنان علي برش أولوسوي ومستشار وزير الصحة اللبناني، حسين محيدلي.

وقال أولوسوي في المطار "إن تركيا تابعت ما حدث جراء الانفجار وقد تجاوبت مع وزارة الصحة اللبنانية وتواصلت معها لمد يد المساعدة إلى المصابين".

وأضاف: "أن الطائرة التي وصلت إلى المطار محملة أيضا بأدوية وأدوات طبية إلى الجهات اللبنانية الصحية".

بدوره، شكر مستشار وزير الصحة اللبناني "الدولة التركية حكومة وشعبا على المبادرة في تقديم المساعدة للبنان جراء هذا الانفجار المشؤوم الذي حصل في عكار"، مشيرا إلى أن "تركيا كانت من أوائل الدول التي سارعت للمساعدة فأرسلت أيضا أدوية ومستلزمات طبية إلى عدد من المستشفيات التي استقبلت مصابي الانفجار".

التعليقات