• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/08/2021 - 02:28 بتوقيت نيويورك

الجيش الأميركي يؤمن محيط مطار كابل

الجيش الأميركي يؤمن محيط مطار كابل

المصدر / وكالات - هيا

بعدما أفاد مسؤولون أميركيون بأن نحو 4000 موظف بسفارة واشنطن في كابول لا يزالون في أفغانستان، أعلنت الولايات المتحدة الاثنين، أنها نقلت ما يقارب 500 منهم.

فقد كشفت وزارتا الخارجية والدفاع الأميركيتان في بيان، أنهما أنهيتا إجراءات أمنية بمطار كابل لضمان نقل آمن للموظفين الأميركيين، معلنتين أن الجيش الأميركي قد أمن محيط مطار العاصمة إتماماً لعملية الإجلاء.

وأضافتا أنهما بصدد إكمال إجلاء الآلاف من المواطنين الأميركيين خلال الأيام المقبلة.

كما تابع البيان المشترك أن أميركا ستوسع وجودها الأمني إلى 6 آلاف جندي من أجل استكمال الإجلاء.

ولفت إلى أن نحو 2000 أفغاني وصلوا لأميركا وآلاف آخرون تعمل الوزارتان على ترحيلهم.

إلى ذلك، كشفت الخارجية الأميركية عن إنزال العلم بسفارتها في كابل، مؤكدة على أن جميع الموظفين تقريبا باتوا في المطار.

1000 جندي

الجدير ذكره أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن كانت قررت الأحد، إرسال 1000 جندي إضافي إلى العاصمة، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وأوضح التقرير أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، قررت نشر 1000 جندي آخرين في أفغانستان للمساعدة في الانسحاب مع انهيار الحكومة.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد أكد أن واشنطن لم تتوقع أن تتقدم حركة طالبان بتلك السرعة، مشيراً إلى أن أميركا أخبرت طالبان أنها سترد بشكل حاسم لو تعرض أي من موظفيها للخطر.

يشار إلى أن حركة طالبان كانت دخلت كابل وتسلمت رسمياً إدارة العاصمة الأفغانية خلال ساعات، بعد فرار قوات الأمن منها.

وأمرت الحركة مقاتليها بدخول كابل بدعوى "منع عمليات النهب"، مؤكدة تأمين مراكز الشرطة وجامعة كابل ووزارة التعليم، بعد خلو المراكز الأمنية من عناصرها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات