• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 16/08/2021 - 02:45 بتوقيت نيويورك

ألبانيا وكوسوفو يستقبلان لاجئين أفغان بناء على طلب أمريكي

ألبانيا وكوسوفو يستقبلان لاجئين أفغان بناء على طلب أمريكي

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤولون في ألبانيا وكوسوفو إنهم يستعدون لاستقبال لاجئين أفغان معرضين لخطر انتهاكات حقوق الإنسان بعد عودة حركة طالبان للسلطة في بلادهم.

وقال رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما ورئيسة كوسوفو فيوسا عثماني على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد إنهما استجابا لطلب من واشنطن لاستقبال لاجئين بشكل مؤقت إلى حين نقلهم لاحقا إلى الولايات المتحدة.

وعقب تقارير تحدثت عن هجمات نفذتها طالبان على مدنيين، وارتكاب عمليات قتل مستهدف وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان أثناء تقدم الحركة، أعرب قادة ونشطاء حول العالم عن مخاوفهم بشأن المواطنين الأفغان.

وأكد راما أن مساعدة الذين يسعون للحماية تقليد في بلاده.

واستقبلت ألبانيا يهودا تم اضطهادهم على يد النازي في القرن العشرين، بجانب أمور أخرى. وألبانيا عضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو" منذ عام 2009.

وكتيت رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني إنه "لا أحد يعرف أفضل منا نحن (أهل كوسوفو) ماذا يعني أن تتعرض للطرد، وأن تضطر إلى مغادرة أماكن نشأت فيها".

أعلنت كوسوفو التي كانت في وقت من الأوقات جزءا من جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية عن استقلالها في عام 2008 بعد حرب دموية ضد السلطة المركزية في بلجراد، واعترفت بها 115 دولة، بما في ذلك معظم دول الاتحاد الأوروبي.

التعليقات