• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 16/08/2021 - 14:51 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تستنجد بالمجتمع الدولي لإنقاذها من الحرائق

إسرائيل تستنجد بالمجتمع الدولي لإنقاذها من الحرائق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، باتساع رقعة حرائق الغابات خارج مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد فشل رجال الإطفاء في السيطرة على ألسنة اللهب، وذكرت قناة "إسرائيل 24" العبرية، بأن رجال الإطفاء الذين يكافحون حرائق الغابات خارج القدس قاموا بإخلاء المزيد من التجمعات السكانية، مشيرة إلى أن هناك استعدادا لاحتمال إخلاء المزيد من السكان بسبب اتساع رقعة الحريق.

وقالت القناة، إن وزير الخارجية  يائير لابيد، توجه الى نظيره اليوناني نيكوس دندياس بطلب ارسال طائرات اطفاء للمساهمة بالجهود لاخماد الحرائق التي تشتعل في جبال القدس منذ يوم أمس، وبدوره ابلغ دندياس لابيد ان اثينا ستساهم بتقديم المساعدة قدر استطاعتها.

وأوضحت القناة أن لابيد قام باجراء مشاورات مع الطاقم الوزاري الذي يعمل على موضوع المساعدة الدولية من خلال غرفة عمليات في الوزارة، حيث توجهوا بطلبات لتقديم مساعدة لاسرائيل باخماد الحرائق الى قبرص، ايطاليا وفرنسا ودول اخرى تشمل دولا من المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى رئيس حكومة الاحتلال  نفتالي بينيت، اجتماعا اليوم لتقييم الاوضاع اثر الحرائق التي تلتهم مناطق واسعة في جبال القدس منذ يوم امس والتي تجددت خلال الساعات الاخيرة، وفي الاجتماع الذي حضره وزير الامن الاسرائيلي واخرين ،اصدر بينيت اوامره بدراسة تقديم طلب لمساعدة دولية باخماد الحرائق، وبحسب القناة اصدر بينيت اوامره لوزارة الامن والجيش الاسرائيلي الاستمرار بتقديم المساعدة المطلوبة بالجهود للاطفاء والانقاذ، كما امر بدراسة ان كانت هناك امكانية لسلاح الجو الاسرائيلي بالمساهمة بالجهود للسيطرة على الحريق. كما امر بينيت وزير الامن الداخلي ورئيس مجلس الامن القومي بدراسة امكانية التوجه لطلب مساعدة دولية باطفاء الحرائق.

وشدد “بينيت”، على الاهمية العليا لانقاذ الارواح.وتجددت بعد ظهر اليوم الحرائق في جبال القدس وتنتشر بالقرب من خمس بلدات وبالقرب من مستشفى "ايتنيم"، ويحاول رجال الاطفاء اخمادها والى جانبهم رجال الشرطة الذين يساعدون باخلاء السكان ونصب الحواجز في المنطقة.

وبحسب القناة العبرية تعمل 10 طائرات اطفاء بالمنطقة لانشاء خطوط عازله للسيطرة على الحرائق في حين يعمل رجال اطفاء اضافيين على منع انتشار الحرائق الى داخل البلدات في المنطقة، ونقلت القناة العبرية، عن مصادر اسرائيلية ان مفوض الاطفاء والانقاذ ددي سمحي، اعلن قبل فترة وجيزة عن تعبئة عامة في جهاز الاطفاء والانقاذ لتقديم مساعدة عاجلة للحرائق الضخمة في جبال القدس، كما توجه الى مسؤولين سياسيين بطلب الحصول على مساعدة دولية، وذكرت ان الشرطة بدأت تستعد لاخلاء مستشفى هداسا عين كارم ، لكن لم يتم صدور امر حتى الان باخلاءه.

التعليقات