• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الاربعاء 18/08/2021 - 17:13 بتوقيت نيويورك

اشتعال التوتر بين الجزائر والمغرب

اشتعال التوتر بين الجزائر والمغرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 قررت الجزائر في خطوة غير مسبوقة، الأربعاء، إعادة النظر في علاقاتها مع المملكة المغربية على خلفية التوتر الأخير بين البلدين، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، اتهمت الجزائر، جارتها الغربية وإسرائيل بما أسمته "دعم حركة الماك الانفصالية" التي تطالب باستقلال منطقة القبائل.

 وعقب اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن برئاسة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تقرر "إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية"، وبحسب بيان الرئاسة الجزائرية الذي ، على نسخة منه، فقد اتهمت حركة "الماك" الانفصالية المصنفة "حركة إرهابية" بـ"تلقي الدعم والمساعدة من أطراف أجنبية وخاصة المغرب وإسرائيل"، والتي وصفها البيان بـ"الأعمال العدائية"، وفقا وسائل الاعلام العين الاخبارية.

 ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب المغربي والإسرائيلي على ما جاء في البيان الجزائري الذي لم يشر إلى الإجراءات المتخذة في قرار إعادة النظر في العلاقات مع الرباط التي تعرف توترا متصاعدا منذ سبعينيات القرن الماضي، غير أن هذه الخطوة جاءت بعدما سحبت الجزائر، الشهر الماضي، سفيرها من الرباط احتجاجًا على "وثيقة وزعها سفير المغرب في الأمم المتحدة على هامش اجتماع دول عدم الانحياز تطالب بـ"دعم استقلال منطقة القبائل" ووصف الجزائر بـ"البلد المحتل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات