• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/11/2015 - 08:42 بتوقيت نيويورك

669 حالة اعتقال في القدس منها 220 طفل قاصر منذ بداية الهبّة

669 حالة اعتقال في القدس منها 220 طفل قاصر منذ بداية الهبّة

المصدر / وكالات

669 حالة اعتقال في القدس منها 220 طفل قاصر منذ بداية الهبّة

 ارتفع معدل الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في محافظة القدس منذ اندلاع الهبة الشعبية في بداية شهر تشرين أول الماضي، ووصل الى 669 حالة اعتقال شملت ما يقارب 28 حالة اعقتال اداري و 220 طفلا قاصرا".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين"ان 26 طفل من المعتقلين اعمارهم 12 سنة واقل بينما عدد الاطفال من (12-18) 194 طفل، وبلغ عدد الفتيات القاصرات اللواتي تم اعتقالهن 9، في حين بلغ مجموع حالات اعتقال النساء 30 .

وأشارت الهيئة، الى ان خمسة اطفال اعتقلوا  من القدس بعد اصابتهم بالرصاص من جنود الاحتلال وهم احمد مناصرة ، احمد ابو قلبين، محمد برقان، مرح باكير، علي علقم.

وذكرت الهيئة، ان سلطات الاحتلال فرضت احكاما بإقامات منزلية على 10 اطفال، تراوحت بين 5-10 ايام، ثم تم إعادة اعتقالهم مرة اخرى، وان هناك حالات تم فرض إقامات منزلية عليهم بشكل مفتوح.

فيما أبعدت سلطات الاحتلال عددا من الاطفال عن مناطق سكنهم كحالة الاسير فادي شلودي 13 سنة من سلوان ومحمد داري من العيسوية .

واوضحت الهيئة، ان الطفل فادي الشلودي افرج عنه بتاريخ 22/10/2015 ووضع تحت الحبس المنزلي بشكل مفتوح وابعاده الى منزل عمه، في الوقت الذي تم فيه اعتقال والدته وشقيقه سامر.

وقالت الهيئة:" ان اربعة اطفال اعتقلوا إداريا من القدس وهم قصي دنديس، محمد غيث، طه ابو صبيح، فادي العباسي.

وذكرت الهيئة، ان معظم القاصرين من القدس تم زجهم في سجن جفعون في الرملة الذي افتتح من جديد لاستيعاب الاسرى القاصرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات