• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/03/2016 - 05:39 بتوقيت نيويورك

موسكو تراقب الهدنة السورية إلكترونيا

موسكو تراقب الهدنة السورية إلكترونيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

الدفاع الروسية تراقب الهدنة فى سوريا بأحدث الأنظمة الإلكترونية |اليوم السابع

أرسلت روسيا إلى سوريا سلاحا روسيا "عجيبا" خلال الهدنة وذلك للقيام بعملية المراقبة، حيث يسمى السلاح بالروسية "زابارك" أى "حديقة الحيوان"، وقالت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن السلاح يتواجد فى سوريا، وهو أحدث الأنظمة الإلكترونية، والذى يسمح برصد انتهاكات وقف إطلاق النار.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في تقرير لها، أنه على مدار الأيام الثلاثة الماضية فى مطار حميميم فى سوريا، تم نقل طائرات بدون طيار حديثة، واثنين من الرادارات التي تعمل على كشف الأهداف الصغيرة، مما يتيح تحديد استخدام الإرهابيين للأسلحة.

ووفقا للخبراء العسكريين ، يدور الحديث عن الرادار "زابارك-1"، الذي تسلح به الجيش الروسي في عام 2007، حيث يهدف هذا النظام لاستطلاع مواقع العدو ويمكن أيضا مراقبة المجال الجوي ورصد الطائرات بدون طيار.

ويستغرق نشر هذا النظام 5 دقائق ويكشف ضرب قذائف الهاون على مسافات تصل إلى 17 كيلومترا، والمدافع عيار 105-155 مليمترا على مسافة 12 كيلومترا، وكشف إطلاق الصواريخ على بعد يصل إلى 22 كيلومترا، والصواريخ التكتيكية على بعد يصل إلى 45 كيلومترا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات