• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

الاحد 06/03/2016 - 03:01 بتوقيت نيويورك

الجمهوري كروز يتقدم على ترامب في ولايتين والأخير يفوز في ولايتين أخريين

الجمهوري كروز يتقدم على ترامب في ولايتين والأخير يفوز في ولايتين أخريين

المصدر / وكالات

فاز المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، السبت 5 مارس/آذار، بترشيح الحزب الجمهوري له في ولايتي كانساس ومين، فيما فاز منافسه ترامب في ولايتين أخريين.

  • وحصل كروز على 46 في المئة من الأصوات في الانتخابات التمهيدية، متقدما على منافسه في الحزب دونالد ترامب الذي حصل على 33 في المئة، وعلى حاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش الحاصل على 12 في المئة بينما حصل ممثل ولاية فلوريدا في مجلس الشيوخ ماركو روبيو على 8 في المئة.

ويقوض هذا الفوز قوة دفع المرشح الأوفر حظا ترامب معززا وجهة نظر كروز بأنه البديل الأفضل لمن يريدون وقف ترامب.

ورغم خسارته في ولايتي كانساس ومين، فقد فاز ترامب في ولايتي لويزيانا وكنتاكي. وهذه النتائج أنباء سيئة للمرشحين الجمهوريين المتبقيين، وهما السناتور ماركو روبيو وجوش كاسيتش حاكم ولاية أوهايو، اللذين جاءا في مراكز متأخرة في الانتخابات في كل الولايات الأربعة.

على الجانب الديمقراطي فازت هيلاري كلينتون في ولاية لويزيانا، في حين فاز منافسها بيرني ساندرز في ولايتي كانساس ونبراسكا.

التعليقات