• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/03/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

جزائريون يطالبون بإزالة تماثيل مسيئة لشخصيات تاريخية

جزائريون يطالبون بإزالة تماثيل مسيئة لشخصيات تاريخية

المصدر / وكالات

أطلق جزائريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بنزع تمثال رأسي لـ"العربي بن مهيدي" الذي تم تنصيبه في ذكرى مماته الـ59. وقال النُّشطاء إن التمثال لا يمثل الصورة الحقيقية للمناضل الجزائري ويعتبر إنقاصا من قيمته واستهزاء بتاريخه وأصله لأن التمثال يشبه الشخصيات الكرتونية، على حد تعبيرهم.

وأقدمت السلطات على تحويل تمثال آخر للعربي بن مهيدي وتنصيبه في منطقة نائية. وكان التمثال المنقول مُنصّبا في مفترق الطرق في المدينة وتم وضع التمثال الرأسي بدله بحضور "وزير المجاهدين" الطيب زيتوني ومسؤولون في القطاع العسكري والمدني حيث تم إحياء الذكرى وسط سخط شعبي كبير.

ويؤكد القائمون على الحملة أن شقيقة العربي بن مهيدي اغتاظت كثيرا من العملية وقالت إن التمثال الجديد لا يشبه بتاتا صورة أخيها.

ويستنكر أصحاب الحملة أيضا القيمة المالية الكبيرة التي تم استنزافها لصنع رأس شبيه بشخصية كرتونية من مواد قابلة للتأثر الخارجي وخاصة الأمطار، في وقت يوجد فيه تمثال كامل للعربي بن مهيدي.

وقبل عدة أشهر قاد جزائريون حملة لنزع تمثال للعلامة عبد الحميد ابن باديس، وشاركت فيها عائلة العلامة التي طالبت السلطات بإزالة التمثال الذي اعتبرته إهانة لشخصية الشيخ عبد الحميد ابن باديس، فضلا عن عدم تطابق ملامحه مع الملامح الحقيقية للشيخ، ناهيك عن عمليات العبث التي طالت التمثال من طرف بعض الشباب والمراهقين. وقد تم نزع التمثال بشكل فوري.

وفي محافظة النعامة، لا تزال مطالب سكان المنطقة متواصلة من أجل إزالة تمثال الشيخ بوعمامة، الذي لا يمثل الصورة الحقيقية له.

ويتساءل رواد الحملة عن السبب الحقيقي وراء تجسيد مثل هذه التماثيل التي تهين الشخصيات وتستنزف الميزانيات.

تمثال العربي بن مهيدي

الأكثر مشاهدة


التعليقات