• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 11/09/2021 - 04:39 بتوقيت نيويورك

بوتين أول زعيم أجنبي اتصل بنظيره الأمريكي بعد هجمات 11 سبتمبر

بوتين أول زعيم أجنبي اتصل بنظيره الأمريكي بعد هجمات 11 سبتمبر

المصدر / وكالات - هيا

قبل 20 عاما كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول زعيم عالمي يتصل بالرئيس الأمريكي جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

وفي ذلك الاتصال، أعرب الرئيس بوتين عن تعازيه وتضامنه وعن الاستعداد لمحاربة الإرهاب بشكل مشترك.

وفي الخطاب التلفزيوني، الذي ألقاه بوتين، أشار إلى أن الولايات المتحدة اصطدمت اليوم بهجمة لا سابقة لها من جانب الإرهاب الدولي.

وأعرب بوتين عن تعازيه لعائلات الضحايا وتمنى الشفاء للمصابين.

وشدد بوتين على أن "ما جرى للولايات المتحدة، يتجاوز الحدود الوطنية، وهو بمثابة التحدي الوقح للإنسانية المتحضرة كلها. وما حصل اليوم يؤكد آنية عرض روسيا لتوحيد جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب".

وبعد أن وصف الإرهاب، بطاعون القرن الحادي والعشرين، أشار بوتين إلى أن روسيا تعرف بالواقع الملموس، ما هو الإرهاب، وقال مخاطبا الشعب الأمريكي باسم الشعب الروسي: "نحن معكم، نحن بالكامل نقاسمكم الآلام، وندعمكم تماما".

التعليقات