• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/09/2021 - 18:44 بتوقيت نيويورك

«النواب الأمريكي» يلغي تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية

«النواب الأمريكي» يلغي تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ألغى مجلس النواب الأمريكي، بندا يتعلق بتمويل منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية، بقيمة مليار دولار، من أجل الحفاظ على استمرار عمل الحكومة الفيدرالية حتى نهاية العام.

ونقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلامية أمريكية، قيام النواب الديمقراطيون وهم الأغلبية في المجلس، بتقديم مشروع القانون في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مع اقتراح إلغاء تمويل القبة الحديدية والأموال المخصصة للإغاثة من الكوارث وإعادة توطين الأفغان، بما في ذلك 20 مليار دولار مخصصة للمتضررين من الأعاصير وحرائق الغابات و6 مليارات دولار لعشرات الآلاف من اللاجئين الأفغان.

وقالت المتحدثة باسم رئيسة لجنة مخصصات مجلس النواب روزا ديلاورو، إن تمويل القبة الحديدية "سيتم تضمينه في مشروع قانون التمويل الدفاعي النهائي"، في وقت لاحق من هذا العام، هذا وانتقد النائب الجمهوري تيد كروز هذا القرار، قائلا: "إنهم يكرهون إسرائيل لدرجة أن الديمقراطيين يسحبون مليار دولار من تمويل القبة الحديدية، وهو نظام دفاعي بحت يحمي عددا لا يحصى من المدنيين الأبرياء من صواريخ حماس". وسأل: "هل سيكون لدى أي من الديمقراطيين الشجاعة للتنديد بهذا القرار؟".

بدوره، قال النائب الجمهوري كفين مكارثي: "سحب الديمقراطيون للتو التمويل من القبة الحديدية - نظام الدفاع الصاروخي الذي أنقذ أرواحا لا حصر لها في إسرائيل من هجمات حماس الصاروخية. بينما يستسلم الديموقراطيون لتأثير أعضائهم الراديكاليين، سيقف الجمهوريون دائما إلى جانب إسرائيل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات