• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحوثيون يعلنون عن تفاصيل عملية "ربيع النصر" ويؤكدون أسر أشخاص وتدمير واغتنام آليات عسكرية وزارة الإعلام السودانية: ما حدث هو انقلاب عسكري متكامل الأركان وندعو لإطلاق سراح المعتقلين بيان عاجل من مكتب رئيس الحكومة السودانية يتحدث عن مصير حمدوك وزوجته "طالبان" تعلن برنامج "العمل مقابل القمح" لمواجهة البطالة السودان.. تحركات عسكرية واعتقال أغلب أعضاء مجلس الوزراء صحيفة : هؤلاء هم "عملاء الموساد" في تركيا وهذه أدوارهم الأمم المتّحدة : جميع المستوطنات غير قانونيّة أفغانستان: أشتباكات مسلحة لحركة طالبان تسفر عن قتلى بينهم أطفال التضخم يضرب العالم في موجة قاسية لرفع أسعار السلع فلسطين: إسرائيل لا تبالي وتستعد لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة بريطانيا تنشر تحذير بشأن فيروس كورونا وعودة الإصابات بشكل مختلف فتح أبواب الترشح للرئاسة الليبية في 3 مدن إعصار "ريك" يقترب ببطء من ساحل المكسيك دفعة واحدة.. أردوغان يأمر بطرد 10 سفراء بسبب "كافالا" الصين.. تطعيم 76% من سكانها بالكامل بلقاحات كوفيد-19

السبت 25/09/2021 - 03:33 بتوقيت نيويورك

باكستان تدعو لدعم حكومة طالبان

باكستان تدعو لدعم حكومة طالبان

المصدر / وكالات - هيا

دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، المجتمع الدولي إلى دعم حكومة أفغانستان الحالية، لمنع حدوث أزمة إنسانية في البلاد.

وقال خان، في كلمته خلال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "يجب الآن على المجتمع الدولي بأسره، التفكير في كيفية المضي قدما في مساعدة أفغانستان. إذا أهملنا الوضع هناك الآن، فسيقع نصف السكان الأفغان وفقا لتوقعات الأمم المتحدة في وضع حرج، وبحلول العام المقبل سيكون ما يقرب من 90 ٪ من سكان البلاد تحت خط الفقر. وستنتظرنا أزمة إنسانية ضخمة هناك. وسيكون لذلك عواقب وخيمة ليس فقط على جيران أفغانستان، بل على العالم بأسره".

وأشار خان إلى أن أفغانستان مضطربة الأوضاع، "ستصبح مرة أخرى ملاذا للإرهابيين الدوليين".

وقال: "لذلك، هناك طريقة واحدة فقط. يجب تقوية الحكومة الحالية وتحقيق الاستقرار لها باسم شعب أفغانستان".

وشدد رئيس الوزراء الباكستاني على أن الوقت بالغ الأهمية في هذه الحالة، لأن أفغانستان تمر بمرحلة "حرجة".

وأضاف خان: "لا يجوز بتاتا إضاعة الوقت. يجب أن تكون هناك مساعدات إنسانية على الفور. لقد اتخذ الأمين العام للأمم المتحدة خطوات جريئة. إنني أحثكم على حشد المجتمع الدولي والتحرك في هذا الاتجاه".

التعليقات