• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحوثيون يعلنون عن تفاصيل عملية "ربيع النصر" ويؤكدون أسر أشخاص وتدمير واغتنام آليات عسكرية وزارة الإعلام السودانية: ما حدث هو انقلاب عسكري متكامل الأركان وندعو لإطلاق سراح المعتقلين بيان عاجل من مكتب رئيس الحكومة السودانية يتحدث عن مصير حمدوك وزوجته "طالبان" تعلن برنامج "العمل مقابل القمح" لمواجهة البطالة السودان.. تحركات عسكرية واعتقال أغلب أعضاء مجلس الوزراء صحيفة : هؤلاء هم "عملاء الموساد" في تركيا وهذه أدوارهم الأمم المتّحدة : جميع المستوطنات غير قانونيّة أفغانستان: أشتباكات مسلحة لحركة طالبان تسفر عن قتلى بينهم أطفال التضخم يضرب العالم في موجة قاسية لرفع أسعار السلع فلسطين: إسرائيل لا تبالي وتستعد لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة بريطانيا تنشر تحذير بشأن فيروس كورونا وعودة الإصابات بشكل مختلف فتح أبواب الترشح للرئاسة الليبية في 3 مدن إعصار "ريك" يقترب ببطء من ساحل المكسيك دفعة واحدة.. أردوغان يأمر بطرد 10 سفراء بسبب "كافالا" الصين.. تطعيم 76% من سكانها بالكامل بلقاحات كوفيد-19

السبت 25/09/2021 - 03:56 بتوقيت نيويورك

ايسلندا تنتخب برلمانا جديدا

ايسلندا تنتخب برلمانا جديدا

المصدر / وكالات - هيا

تفتح مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم السبت، فى جزيرة أيسلندا شمالي المحيط الأطلسي، لانتخاب برلمان جديد للبلاد.

وتبدأ عملية التصويت في العاشرة من صباحا بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها في الثانية عشرة ليلا.

ومن المقرر إعلان النتائج الجزئية الأولية بعد وقت قصير من إغلاق مراكز الاقتراع، لكن النتيجة النهائية لن تعلن حتى صباح يوم غد الأحد.

تحكم رئيسة الوزراء كاترين جاكوبسدوتير أيسلندا - غير العضو بالاتحاد الأوروبي بسكانها البالغ عددهم 360 ألف نسمة - منذ أربعة أعوام.

وتأمل رئيسة الوزراء وزعيمة حركة اليسار الأخضر في الفوز بفترة ولاية أخرى على الرغم من نتائج الاستطلاع السيئة لحزبها.

ومع ذلك يرى الخبراء أنه من الممكن أن تكون أربعة أحزاب على الأقل بدلا من ثلاثة ضرورية للأغلبية البرلمانية.

ويضم البرلمان الأيسلندي "ألثينج"، وهو أقدم البرلمانات في العالم، 63 مقعدا – وهذا يعني أن الائتلاف الحاكم يحتاج إلى 32 مقعدا على الأقل لتحقيق الأغلبية البرلمانية.

التعليقات