• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 07/03/2016 - 04:12 بتوقيت نيويورك

قيادي بـ”حماس″: حريصون على أمن مصر

قيادي بـ”حماس″: حريصون على أمن مصر

المصدر / وكالات

استهجن خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اتهام السلطات المصرية للحركة، بالتورط في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات، العام الماضي، مؤكدا حرص حماس على أمن مصر.

وقال “الحية”، في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني الرسمي لحماس، مساء الأحد، “نستنكر ونستهجن الاتهامات المصرية الموجهة للحركة، بشأن الضلوع في اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات”، مضيفًا أن “هذه الاتهامات غير صحيحة، وحماس حريصة على الأمن القومي المصري”.

وجدّد الحية تأكيده على “عدم تدخل الحركة بأي شكل من الأشكال في الشأن الداخلي لمصر أو أي دولة عربية”.
وتابع “سلاح حماس، وكتائب القسام(جناحها المسلح)، لا يوجّه إلا نحو الاحتلال الإسرائيلي”.

وكان وزير الداخلية المصري، مجدي عبد الغفار، قال الأحد، خلال مؤتمرٍ صحفي بالقاهرة، إن “حركة حماس، قامت بتدريب ومتابعة عناصر إخوانية، شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق”.

بدورها نفت “حماس″، تورطها في عملية اغتيال النائب العام، ووصف المتحدث باسمها، سامي أبو زهري، في بيان، تصريحات وزير الداخلية المصري بأنها “لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين الحركة والقاهرة”.

وهاجمت جماعة الإخوان المسلمين بدورها، في بيان أصدرته، السلطات المصرية، على خلفية الاتهامات نفسها، قائلة للنظام “ابحثوا بينكم عن قتلة نائبكم العام”.

وإثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو/ حزيران 2015، قُتل النائب العام السابق هشام بركات(64 عامًا)، وآنذاك، نفت جماعة “الإخوان” في بيان رسمي، وعلى لسان قيادات بارزة فيها، علاقتها بالواقعة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات