• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الخميس 30/09/2021 - 18:02 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن يعلن تمديد مهمة البعثة الأممية في ليبيا

مجلس الأمن يعلن تمديد مهمة البعثة الأممية في ليبيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صوت مجلس الأمن الدولي يوم الخميس بالإجماع على قرار بالتمديد لمهمة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا حتى نهاية يناير/كانون الثاني المقبل، وقالت الأمم المتحدة، في بيان، إن مجلس الأمن صوت بإجماع 15 صوتا على مشروع القرار الذي قدمته المملكة المتحدة بشأن ليبيا، والقاضي بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى أواخر يناير/ كانون الثاني المقبل، من جهتها، أعلنت بعثة المملكة المتحدة بمجلس الأمن، على حسابها في ”تويتر“، تمديد المجلس لمهمة البعثة الأممية في ليبيا. وفي شرحها للقرار الذي تقدمت به في هذا الصدد، قالت بريطانيا إن ”ليبيا في مرحلة حرجة، ومجلس الأمن له دور مهم يلعبه في هذا الصدد“.

وأضافت أنه يجب دعم الشعب الليبي، وهو يتطلع إلى مستقبل أكثر استقرارا، بما في ذلك الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول، وأنه من الضروري أن تتم الانتخابات في موعدها، وأن تكون ذات مصداقية وشاملة، وشددت بريطانيا على أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة وفريقه يلعبون دورا حيويا في الدعم، وأنه يجب الإصرار على التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بما يشمل انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة دون تأخير من ليبيا.

من ناحيتها، أكدت البعثة الفرنسية في مجلس الأمني الدولي، دعم باريس الكامل للبعثة الأممية، واصفة عملها بالمهم جدا لدعم الانتقال السياسي وإقامة الانتخابات في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وتنفيذ وقف إطلاق النار.
يذكر أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا طلبت من مجلس الأمن اعتماد قرار بشكل سريع لتمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في البلاد، وشددت هذه الدول في اجتماع على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على ضرورة أن يعمل أصحاب المصلحة الإقليميون والدوليون معا لمساعدة الليبيين في إيجاد تسوية سياسية دائمة، وطالبت بتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وحثت الدول الثلاث على التحضير للانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر / كانون الأول المقبل على النحو المنصوص عليه في خريطة طريق ملتقى الحوار السياسي التي أقرها مجلس الأمن بقراره 2570، واتفقت على تعزيز الاستعدادات اللازمة للسماح بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة في موعدها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات