• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 09/10/2021 - 15:12 بتوقيت نيويورك

المستشار النمساوي يعلن استقالته بسبب الفساد

المستشار النمساوي يعلن استقالته بسبب الفساد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم السبت إنه سيتنحى عن منصبه بعد وضعه قيد التحقيق للاشتباه في ارتكابه جرائم فساد، لكنه يعتزم الاستمرار زعيما لحزبه المحافظ وأن يكون زعيم الحزب في البرلمان أيضا، ونفى كورتس ارتكاب أي مخالفات، وقال إنه مستعد للاستمرار في الحكم مع شريكه في الائتلاف حزب الخضر، لكن الحزب اليساري قال إن التحقيق يجعل كورتس غير لائق للعمل مستشارا ودعا حزبه إلى تسمية خليفة له.

    وبدأ حزب الخضر محادثات أمس الجمعة مع الأحزاب المعارضة الثلاثة في النمسا والتي طالبت جميعها باستقالة كورتس، وقال كورتس في بيان لوسائل الإعلام ”لذلك أود إفساح المجال لإنهاء الأزمة ومنع الفوضى وضمان الاستقرار“، وأضاف أنه يعتزم البقاء زعيما للحزب وقيادة الكتلة البرلمانية للحزب، وبصفته زعيما للحزب قال كورتس إنه يقترح أن يتولى وزير الخارجية ألكسندر شالينبرج منصب المستشار خلفا له، ولم يذكر حزب الخضر بعد ما إذا كان سيقبل ترشيح شالينبرج.

    ويواجه كورتس ومقربون منه تهما بمحاولة تأمين صعوده إلى قيادة حزبه والبلاد اعتمادا على نتائج استطلاع رأي تم التلاعب بها، وتقارير إيجابية تنشرها وسائل الإعلام وتمول من الخزانة العامة، وكان ممثلو ادعاء في مجال مكافحة الفساد قالوا، يوم الأربعاء الماضي، إن مستشار النمسا سيباستيان كورتس يخضع للتحقيق للاشتباه في تلقيه رشى وخيانته الأمانة، وذلك بعد مداهمات لمقار حزبه والعديد من كبار معاونيه، وتتمثل الشكوك التي قادت إلى هذا التحقيق، في أنه ابتداء من عام 2016 عندما كان كورتس وزيرا للخارجية ويسعى لأن يصبح زعيما للحزب، وبعد أن أصبح مستشارا، دفعت وزارة المالية التي يقودها المحافظون أموالا مقابل إعلانات في إحدى الصحف، مقابل تغطية واستطلاع رأي يميلان لصالح كورتس وحزبه.

    التعليقات