• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/10/2021 - 04:40 بتوقيت نيويورك

إيران: نمتلك أكثر من 120 كم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%

إيران: نمتلك أكثر من 120 كم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%

المصدر / وكالات - هيا

كشف محمد إسلامي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أمس السبت، أن بلاده تمتلك أكثر من (120) كم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%.

وقال: "لقد تجاوزنا 120 كيلوغراما لدينا أكثر من هذا الرقم، شعبنا يعلم جيداً أنه كان على القوى الغربية تزويدنا بالوقود المخصب بنسبة 20% لاستخدامه في مفاعل طهران، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك".

وتابع: "إذا لم يقم زملاؤنا بالأمر، من الطبيعي أننا كنا سنواجه مشاكل في نقص الوقود النووي لمفاعل طهران".

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في أيلول/ سبتمبر الماضي: "أن إيران عززت مخزونها من اليورانيوم المخصب فوق النسبة المسموح بها بموجب الاتفاق النووي مع الدول الغربية عام 2015".

وتقدر الوكالة امتلاك إيران 84.3 كيلوغراماً من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%، وبموجب الاتفاق لا يمكن لإيران تخصيب اليورانيوم بما يزيد عن 3.67%، وهي نسبة أقل بكثير من عتبة التخصيب بنسبة 90% اللازمة لتصنيع السلاح النووي.

وافقت الصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة على رفع بعض العقوبات المفروضة على إيران، في حال قلصت طهران من برنامجها النووي.


الأكثر مشاهدة


التعليقات