• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/10/2021 - 05:04 بتوقيت نيويورك

خبراء: "تأنيث" الهجرة إلى روسيا

خبراء:

المصدر / وكالات - هيا

يشير خبراء إلى زيادة نسبة النساء ضمن العمالة الوافدة إلى روسيا من دول الاتحاد السوفيتي السابق ولا سيما جمهوريات آسيا الوسطى، في ظاهرة تحمل إيجابيات وسلبيات بالنسبة للبلد المضيف.

وذكر مشاركون في ندوة "الوجه النسائي للهجرة" التي عقدت في موسكو الأسبوع الماضي، أن ما يصل إلى 50٪ من الذين يدخلون روسيا من قرغيزستان هم من النساء، فيما تبلغ نسبة النساء بين الوافدين من طاجيكستان وتركمانستان 10٪ على الأقل.

ووفقا لتقديرات تقريبية، فإن النساء يشكلن نحو 20% من المهاجرين من بلدان رابطة الدول المستقلة الذين يحصلون على تصاريح عمل في روسيا.

ويرى مراقبون أن ارتفاع نسبة النساء بين المهاجرين تعتبر مؤشرا على أن عددا أكبر من الوافدين الجدد يخططون للبقاء والاستيطان في روسيا، وهو أمر مفيد اقتصاديا لأن المهاجر يحول المال إلى خارج البلاد، أما المواطن فيبقيه في الداخل، لكنه في نفس الوقت يثير امتعاضا لدى بعض قطاعات السكان الأصليين ويخلق توترات اجتماعية.

ومن ناحية، ستساهم هجرة الإناث في اندماج أكثر للمهاجرين في المجتمع المضيف، لكن من ناحية أخرى، يمكن أن تتسبب وتيرة الزيادة الديمغرافية لدى المهاجرين التي تفوقها لدى السكان الأصليين، في دفع عملية "الاستبدال العرقي" على المدى الطويل، وزيادة الضغط على نظام الرعاية الصحية والتعليم المدرسي وروضات الأطفال في البلاد على المدى القصير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات