• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/10/2021 - 06:09 بتوقيت نيويورك

بوريل: نعير أهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول الخليج

بوريل: نعير أهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول الخليج

المصدر / وكالات - هيا

قال مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن "أمام الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي فرص لدفع التعاون بينهما".

ورداً على سؤال من مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" في بروكسل، قال بوريل إن "الاتحاد الأوروبي يعير أهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول الخليج العربية".

في سياق آخر، أعرب بوريل عن تفاؤله "اليوم أكثر من الأمس" بإمكانية إحراز تقدم في المفاوضات بشأن ملف إيران النووي.

وقال بوريل لـ"العربية" و"الحدث": "إنني متفائل بقرب استئناف المفاوضات" في فيينا بين طهران وقوى لـ4+1 (فرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا)، لكنه أضاف: "أنا لا أقول إن الاتفاق على مرمى حجر".

في نفس السياق كشف بوريل عن "مباحثات أوروبية-إيرانية حول الملف النووي" ستجرى "في الأيام المقبلة" في بروكسيل.

وجاءت تصريحات بوريل على هامش اجتماع اليوم في لوكسمبورغ لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي. وسيتم خلال هذا الاجتماع بحث العلاقات الأوروبية مع دول الخليج، وكذلك تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الاتحاد الأوروبي ودول "الشراكة الشرقية".

ويأتي هذا الاجتماع بعد زيارة قام بها بوريل إلى السعودية والإمارات وقطر مطلع أكتوبر الحالي التقى خلالها عدد من المسؤولين. ومن المقرر أن يبحث الوزراء التعاون الاقتصادي مع الدول الخليجية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات