• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاثنين 18/10/2021 - 06:09 بتوقيت نيويورك

بوريل: نعير أهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول الخليج

بوريل: نعير أهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول الخليج

المصدر / وكالات - هيا

قال مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن "أمام الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي فرص لدفع التعاون بينهما".

ورداً على سؤال من مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" في بروكسل، قال بوريل إن "الاتحاد الأوروبي يعير أهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول الخليج العربية".

في سياق آخر، أعرب بوريل عن تفاؤله "اليوم أكثر من الأمس" بإمكانية إحراز تقدم في المفاوضات بشأن ملف إيران النووي.

وقال بوريل لـ"العربية" و"الحدث": "إنني متفائل بقرب استئناف المفاوضات" في فيينا بين طهران وقوى لـ4+1 (فرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا)، لكنه أضاف: "أنا لا أقول إن الاتفاق على مرمى حجر".

في نفس السياق كشف بوريل عن "مباحثات أوروبية-إيرانية حول الملف النووي" ستجرى "في الأيام المقبلة" في بروكسيل.

وجاءت تصريحات بوريل على هامش اجتماع اليوم في لوكسمبورغ لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي. وسيتم خلال هذا الاجتماع بحث العلاقات الأوروبية مع دول الخليج، وكذلك تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الاتحاد الأوروبي ودول "الشراكة الشرقية".

ويأتي هذا الاجتماع بعد زيارة قام بها بوريل إلى السعودية والإمارات وقطر مطلع أكتوبر الحالي التقى خلالها عدد من المسؤولين. ومن المقرر أن يبحث الوزراء التعاون الاقتصادي مع الدول الخليجية.

التعليقات