• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاثنين 18/10/2021 - 06:21 بتوقيت نيويورك

هآرتس: إدارة بايدن تفضل عدم مواجهة الحكومة الإسرائيلية وانتقاد خطط البناء الاستيطاني علنًا

هآرتس: إدارة بايدن تفضل عدم مواجهة الحكومة الإسرائيلية وانتقاد خطط البناء الاستيطاني علنًا

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تفضل في هذه المرحلة عدم مواجهة الحكومة الإسرائيلية الحالية، ولذلك تمتنع عن الإدانة العلنية للتحركات الأخيرة الهادفة لتعزيز البناء الاستيطاني خارج الخط الأخضر في القدس.

وبحسب الصحيفة، فإن الاحتمال الأكبر أن ضبط النفس الأميركي مرتبط بانتظار تمرير الموازنة الإسرائيلية العامة في الكنيست الشهر المقبل، مشيرةً إلى أن هناك مخاوف أميركية من أن الصدام حاليًا قد يؤثر على استقرار الحكومة في تل أبيب.

ورجحت أن تجدد الإدارة الأميركية مبادرتها لإعادة فتح القنصلية التي تخدم الفلسطينيين في القدس بعد تمرير الموازنة في الكنيست رغم معارضة حكومة بينيت – لابيد، لهذه الخطوة.

وأشارت إلى أن حاجة إسرائيل للتنسيق الوثيق مع الأميركيين بشأن المسألة الإيرانية التي تقترب من مرحلة حاسمة، ستنعكس على الأرجح على الاتصالات بين الدول بشأن القضية الفلسطينية.

وقالت إن بينيت يحتاج إلى الأميركيين لتجديد الضغط على إيران وغير مهتم بمواجهتهم علانية، رغم تحفظاته على دعوات الإدارة الأميركية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

التعليقات