• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاثنين 18/10/2021 - 06:50 بتوقيت نيويورك

تحطيم تماثيل أسود رام الله على أنها أصنام تثير الجدل في الشارع الفلسطيني

تحطيم تماثيل أسود رام الله على أنها أصنام  تثير الجدل في الشارع الفلسطيني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثار مقطع فيديو في فلسطين ، رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، يظهر فيه شاب وهو يحمل مطرقة حديدية كبيرة، وينهال على التماثيل بالطرق ودمر اثنين منها، وأثارت الحادثة، سخرية واستياء الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة تحطيم ما سموه الوجه الحضاري لمدينة رام الله.

وكشفت الشرطة الفلسطينية دوافع شاب حطم تماثيل تاريخية لأسود في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله بالقدس المحتلة، وأعلنت الشرطة الفلسطينية ، القبض على شاب المتهم بتحطيم تماثيل لأسود بعد انتشار فيديو للحادث، وقالت الشرطة الفلسطينية في بيان، إنها ألقت القبض على الشخص الذي قام بتحطيم وتكسير رأسين لأسود في دوار المنارة برام الله، وأضافت أنه تم التحفظ عليه، لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته إلى النيابة العامة.

و قامت على الفور قوة من الشرطة بالقبض على المعتدي، ومنعته من تحطيم بقية الأسود"، وقال شهود عيان لوسائل إعلام فلسطينية: إن "الشخص بدأ مهاجمة الأسود بحجة أنها أصنام"، ويعد ميدان المنارة أشهر ميادين رام الله ، ويتزيّن بخمسة تماثيل من الأسود، وخلف أحدها ثلاثة أشبال، وترمز الأسود الخمسة إلى أبناء مؤسس رام الله راشد الحدادين، بحسب ما ذكر موقع بلدية رام الله.

التعليقات