• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاربعاء 20/10/2021 - 05:11 بتوقيت نيويورك

أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتعاون الأمني والعسكري مع أفريقيا

أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتعاون الأمني والعسكري مع أفريقيا

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده مستعدة للتعاون الأمني والعسكري مع الدول الإفريقية ضد "الإرهاب" في هذه القارة.

وأعرب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية توغو، فور غناسينغبي، أمس الثلاثاء، عن سعادته بإجراء أول زيارة رسمية له بصفته رئيسا لتركيا إلى جمهورية "توغو الصديقة".

وأوضح أنه بحث مع نظيره التوغولي خلال اجتماعهما الثنائي الموسع، سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين. وأكد على أن البلدين يرغبان بتطوير تعاونهما في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية.

وقال أردوغان: "نثمن دعم توغو لنا في مكافحة تنظيم غولن الإرهابي.. نريد أن تتطهر الدول الصديقة من آفة تنظيم كولن الإرهابي، وإن شاء الله سننجح في ذلك".

وأوضح أن رئيس توغو وقف إلى جانب تركيا في مكافحة تنظيم غولن، من خلال تعليماته بإغلاق المدرسة التابعة للتنظيم في بلاده، والسماح لقسم المعارف في هيئة الوقف التركية بافتتاح مدارس في توغو.

وذكر أنه افتتحت مدرستان لوقف المعارف التركي في لومي، واتفق على افتتاح مدرسة رياضية للوقف أيضا. وأعرب عن تقدير تركيا للسياسة الخارجية الفاعلة التي تتبعها توغو لحل النزاعات سلميا في منطقتها والقارة الإفريقية عموما.


التعليقات