• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الاربعاء 20/10/2021 - 05:11 بتوقيت نيويورك

أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتعاون الأمني والعسكري مع أفريقيا

أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتعاون الأمني والعسكري مع أفريقيا

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده مستعدة للتعاون الأمني والعسكري مع الدول الإفريقية ضد "الإرهاب" في هذه القارة.

وأعرب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية توغو، فور غناسينغبي، أمس الثلاثاء، عن سعادته بإجراء أول زيارة رسمية له بصفته رئيسا لتركيا إلى جمهورية "توغو الصديقة".

وأوضح أنه بحث مع نظيره التوغولي خلال اجتماعهما الثنائي الموسع، سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين. وأكد على أن البلدين يرغبان بتطوير تعاونهما في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية.

وقال أردوغان: "نثمن دعم توغو لنا في مكافحة تنظيم غولن الإرهابي.. نريد أن تتطهر الدول الصديقة من آفة تنظيم كولن الإرهابي، وإن شاء الله سننجح في ذلك".

وأوضح أن رئيس توغو وقف إلى جانب تركيا في مكافحة تنظيم غولن، من خلال تعليماته بإغلاق المدرسة التابعة للتنظيم في بلاده، والسماح لقسم المعارف في هيئة الوقف التركية بافتتاح مدارس في توغو.

وذكر أنه افتتحت مدرستان لوقف المعارف التركي في لومي، واتفق على افتتاح مدرسة رياضية للوقف أيضا. وأعرب عن تقدير تركيا للسياسة الخارجية الفاعلة التي تتبعها توغو لحل النزاعات سلميا في منطقتها والقارة الإفريقية عموما.


التعليقات