• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الخميس 21/10/2021 - 04:30 بتوقيت نيويورك

تقرير: الصين أدهشت أمريكا باختبار أسلحة فرط صوتية "تتحدى قوانين الفيزياء"

تقرير: الصين أدهشت أمريكا باختبار أسلحة فرط صوتية

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "فاينانشل تايمز" بأن العسكريين الصينيين اختبروا أسلحة فرط صوتية مرتين على الأقل خلال الصيف الماضي.

تقرير: الصين أدهشت أمريكا باختبار أسلحة فرط صوتية بايدن يعرب عن قلقه إزاء الصواريخ الصينية فرط الصوتية

ووفقا للمعطيات الجديدة التي نشرتها الصحيفة اليوم الخميس نقلا عن أربعة مصادر مطلعة على بيانات الاستخبارات الأمريكية، فإن التجربة الأولى التي نفذتها الصين في 13 أغسطس وكشفت عنها "فاينانشل تايمز" مؤخرا، سبقها إطلاق اختباري آخر نفذ في 27 يوليو لمركبة طائرة فرط صوتية قادرة على حمل رأس نووي.

ولفتت الصحيفة إلى أن المركبة التي يعتقد أنها طورت من قبل الأكاديمية الصينية للديناميكا الهوائية للفضاء التابعة لشركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية (CASC) أطلقت بواسطة صاروخ من نوع "تشانجين".

وأشار التقرير إلى أن هذه التجربة، على الرغم من أنها لم تحقق هدفها بالكامل، استدعت بالغ دهشة البنتاغون والاستخبارات الأمريكية لكونها أظهرت قدرات نوعية تمكنت الصين من تطويرها في المجال الدفاعي.

وذكر أحد مصادر الصحيفة أن العملاء العاملين لصالح الحكومة الأمريكية يحاولون الآن تحديد ماهية القدرات العسكرية التابعة للصين التي لا تملكها الولايات المتحدة، مضيفا أن الإنجازات الصينية، حسب رأيهم، "تتحدى قوانين الفيزياء".

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت مؤخرا عن قلقها إزاء التجارب الصينية المزعومة، غير أن بكين بدورها شددت على أنها لم تختبر أي أسلحة بل مركبة فضائية جديدة من شأنها أن تلعب دورا مهما في المجال العلمي.

التعليقات