• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الخميس 21/10/2021 - 04:56 بتوقيت نيويورك

صرب البوسنة يؤسسون وكالة أدوية خاصة بهم

صرب البوسنة يؤسسون وكالة أدوية خاصة بهم

المصدر / وكالات - هيا

صوت المشرعون في جمهورية صرب البوسنة، الكيان ذي الأغلبية الصربية الذي يشكل جزءا من البوسنة والهرسك، الأربعاء لصالح الانفصال عن الوكالة البوسنية للأدوية والأجهزة الطبية وإنشاء وكالة خاصة بهم.

وصوت المشرعون المنتمون إلى الحزب الحاكم لصالح القانون في البرلمان في بانيا لوكا. وقاطع أعضاء المعارضة التصويت.

ولطالما أعرب ميلوراد دوديك، ممثل صرب البوسنة في مجلس رئاسة البوسنة لسنوات عن طموحه في رؤية جمهورية صرب البوسنة ذات الأغلبية الصربية تنفصل عن بقية البوسنة.

وقال مؤخرا إن جمهورية صرب البوسنة ستنسحب من الإدارة القضائية والعسكرية والضريبية المشتركة في البلاد.

ومن شأن خطة دوديك القضاء على بنية اتفاقات دايتون للسلام لعام 1995 التي أنهت الحرب التي دامت أكثر من ثلاث سنوات بين الصرب والكروات والبوشناق.

التعليقات