• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الجمعة 22/10/2021 - 16:14 بتوقيت نيويورك

فشل أحدث جولة مناقشات لوضع دستور جديد لسوريا‎‎

فشل أحدث جولة مناقشات لوضع دستور جديد لسوريا‎‎

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا جير بيدرسن، اليوم الجمعة، إن المحادثات التي جرت على مدى الأسبوع المنصرم بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني؛ بهدف صياغة دستور جديد، فشلت في إحراز أي تقدم، ووصف بيدرسن الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية بأنها ”محبطة للغاية“، ولم تصل إلى تفاهم لصياغة مسودة دستور جديد، أو الاتفاق على موعد الجولة القادمة.

واللجنة، التي تضم 45 ممثلا عن الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني، مفوضة بصياغة دستور يقود إلى إجراء انتخابات بإشراف الأمم المتحدة، وخلال المحادثات، وهي أحدث حلقة في سلسلة جهود مستمرة منذ عامين بهدف المصالحة بعد الحرب الأهلية المدمرة في سوريا، قدمت الأطراف مسودات نصوص دستورية تحدد مواقفها إزاء قضايا، من بينها السيادة والجيش وسيادة القانون، بحسب تصريحات المبعوث الخاص، وقال بيدرسن في مؤتمر صحفي: ”في اعتقادي أن من الإنصاف أن نقول إن النقاش اليوم كان محبطا للغاية.. لم نكن نملك الفهم الملائم لطريقة نحرك فيها هذه العملية للأمام“، وقال أحمد الكزبري، ممثل الحكومة السورية، إن الوفد الحكومي بذل ”كل ما في وسعه لإنجاح هذه الجولة“، منحيا باللائمة بشكل مباشر على وفد المعارضة.

وقال الكزبري، في مؤتمر صحفي منفصل، إن وفد الحكومة استمع إلى المقترحات التي قدمها بعض المشاركين. ووصف بعضا منها بأنها بعيدة عن الواقع وتعكس ”أفكارا خبيثة وأجندات عدوانية“، وأضاف أن فصائل المعارضة كانت تحاول إضفاء الشرعية على ”الاحتلال التركي والأمريكي للأراضي السورية“، من جهته، أشار هادي البحرة ممثل المعارضة السورية بأصابع الاتهام لوفد الحكومة، وقال في مؤتمر صحفي آخر إن مجرد المحاولة للتوصل إلى توافق لم تكن موجودة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات