• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

السبت 23/10/2021 - 06:03 بتوقيت نيويورك

دعوة أمريكية أوروبية لإيران للعودة "سريعا" إلى طاولة المحادثات النووية

دعوة أمريكية أوروبية لإيران للعودة

المصدر / وكالات - هيا

شددت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، على "ضرورة عودة إيران سريعا إلى المحادثات النووية"، وسط قلق متزايد من التأخير.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إلى أن "المبعوث الأمريكي بشأن إيران، روب مالي، تحدث مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا حول كيفية استمرار الدبلوماسية في "توفير المسار الأكثر فاعلية" بشأن طهران"، مضيفا: "نحن متحدون في الاعتقاد بأن المفاوضات يجب أن تستأنف في فيينا في أسرع وقت ممكن، وأن تستأنف على وجه التحديد حيث توقفت بعد الجولة السادسة".

وفي بيان لها، أكدت الخارجية الفرنسية أن المحادثات ستجري في "مرحلة حرجة"، لافتة إلى أنه "في هذه الأثناء، من الملح والأساسي أن توقف إيران انتهاكاتها الخطرة إلى حد غير مسبوق للاتفاق النووي".

ودعت باريس طهران إلى "معاودة التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدون إبطاء"، في وقت لا تزال فرنسا وغيرها من الدول على استعداد لاستئناف محادثات فيينا.

ويزور روب مالي باريس بعدما أجرى جولة خليجية قادته إلى كل من المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات.

التعليقات