• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاحد 24/10/2021 - 07:02 بتوقيت نيويورك

"حماس" تعلن عن تلقيها وعودا من دول إقليمية منها الإمارات بشأن معتقليها في السعودية



المصدر / وكالات - هيا

أعلنت حركة "حماس" أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى في الأيام الأخيرة اتصالات مكثفة مع عدد من دول المنطقة كي "تتدخل بغية إطلاق سراح معتقلي الحركة في السعودية".

وأكدت الحركة في بيان أصدرته اليوم الأحد أن هذه الاتصالات شملت كلا من مصر وقطر وتركيا والأمم المتحدة وكذلك "الإمارات عبر بعض الأصدقاء".

ولفتت "حماس" إلى أن هنية أطلع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأسماء هؤلاء المعتقلين (وعلى رأسهم  ممثل الحركة السابق محمد الخضري أبو هاني) والمعلومات المتعلقة بهم، وأعرب عن أمله في إطلاق سراحهم جميعا.

وحذر هنية، حسب البيان، من أن أوضاع المعتقلين الصحية صعبة، مضيفا أنه "لا أحد يتمنى أن يفقد أي من أبطال الشعب الفلسطيني حياته داخل السجن في المملكة العربية السعودية الشقيقة".

وتابع البيان: "تلقى رئيس الحركة وعودا بالتحرك من هذه الدول، والعمل على معالجة هذه القضية، وأكد أنه وإخوانه في قيادة الحركة سيواصلون حراكهم السياسي والدبلوماسي من أجل تأمين الإفراج عن المعتقلين لدى المملكة وإغلاق هذا الملف نهائيا.

وفي سياق متصل، أكدت "حماس" استمرار مساعيها الرامية إلى الإفراج عن أنصار الحركة المعتقلين في ليبيا، وعلى رأسهم ممثلها في البلاد مروان الأشقر.

التعليقات