• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاثنين 25/10/2021 - 05:25 بتوقيت نيويورك

الحوثيون يعلنون عن تفاصيل عملية "ربيع النصر" ويؤكدون أسر أشخاص وتدمير واغتنام آليات عسكرية

الحوثيون يعلنون عن تفاصيل عملية

المصدر / وكالات - هيا

كشفت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الأحد، عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة "ربيع النصر" في محافظتي مأرب وشبوة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي: "تم تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين في شبوة وتحرير مديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريتي جبل مراد والجوبة في مأرب"، لافتا إلى أن "إجمالي ما تم تحريره خلال عملية ربيع النصر 3200 كيلومتر مربع".

وأضاف سريع: "لقد ظلت بعض المناطق التي تحررت مؤخرا في مأرب وكرا للعصابات التكفيرية بدعم تحالف العدوان"، مؤكدا أن "القوات الحوثية "باشرت فور تحرير تلك المناطق في تطبيع الحياة، وتولت وزارة الداخلية (التابعة لصنعاء) والجهات المعنية مسؤولياتها بما فيها السلطة المحلية".

Setup Timeout Error: Setup took longer than 30 seconds to complete.

وأكمل المتحدث العسكري: "أدت عملية ربيع النصر إلى مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف العدوان، بينهم 550 قتيلا و1200مصابا و90 أسيرا"، مشيرا إلى أنه "من بين قتلى العدوان قيادات من "داعش" و"القاعدة"، والتي كانت تتخذ العبدية وكرا لها وتتلقى الدعم من تحالف العدوان".

واستطرد: "تم خلال عملية ربيع النصر إعطاب وإحراق وتدمير قرابة 16 آلية ومدرعة وناقلة جند، وتدمير 180 من الأسلحة، ونجحت قواتنا في تدمير 5 من مخازن الأسلحة خلالها".

وتابع يحيى سريع: "تم اغتنام عشرات المدرعات والآليات التابعة لقوى العدوان خلال عملية ربيع النصر، والخسائر الكبيرة في صفوف المرتزقة تفرض علينا أن نوجه لهم دعوة للتوقف عن القتال في صفوف العدو".

التعليقات