• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الثلاثاء 26/10/2021 - 17:54 بتوقيت نيويورك

السودان: اعتقال صادق المهدي

السودان: اعتقال صادق المهدي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر عائلية لوكالة "رويترز" يوم الثلاثاء إن صديق الصادق المهدي القيادي في حزب الأمة السوداني قد اعتقل من منزله اليوم، وأعلن حزب الأمة رفضه للإجراءات الأخيرة التي أعلنها رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وكانت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي قد قالت الاثنين إن "محاولة أي طرف فرض رؤيته الخاصة تمثل معركة خاسرة"، مضيفة أن الباب ما زال مفتوحا للحل السلمي،  وشددت مريم الصادق المهدي على أن الشعب السوداني سيقاوم "بكل الطرق السلمية بما فيها العصيان المدني والنزول إلى الشوارع"، والاثنين، أعلن البرهان حل مجلسي السيادة والوزراء وفرض حالة الطوارئ في البلاد، على خلفية أزمة سياسية بين مكوني الحكم في البلد، واعتقلت قوات الجيش غالبية القيادات المدنية الشريكة في حكم السودان.

التعليقات