• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاربعاء 27/10/2021 - 14:36 بتوقيت نيويورك

واشنطن تصدر أول جواز سفر بدون خانة تحديد الجنس

واشنطن تصدر أول جواز سفر بدون خانة تحديد الجنس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إصدار أول جواز سفر مع علامة ”إكس“ (X) على خانة الجنس، في خطوة تكتسي أهمية كبيرة للأشخاص الذين يرفضون تصنيفهم الجنسي ضمن فئتي الإناث والذكور، وقالت الخارجية الأمريكية إنها أصدرت أول جواز سفر يتضمن علامة ”اكس“ ضمن خانة الجنس، وهو خيار تعتزم إتاحته على نطاق واسع سنة 2022 في جوازات السفر وشهادات الولادة للأمريكيين المولودين في الخارج.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان: ”أريد أن أكرر، بمناسبة إصدار جواز السفر هذا، التزام وزارة الخارجية بتعزيز الحرية والكرامة والمساواة بين جميع الناس، بمن في ذلك المثليون والمثليات ومزدوجو الميل الجنسي ومغايرو الهوية الجنسانية وثنائيو الجنس والمتحولون جنسيا“، وكان وزير الخارجية أنطوني بلينكن وعد بمعالجة هذه القضية في حزيران/ يونيو، لكنه أشار إلى عقبات تقنية يجب معالجتها، وخلال تولي بلينكن الخارجية الأمريكية، سمحت الوزارة أيضا لحاملي جوازات السفر الأمريكية باختيار جنسهم على جوازات السفر، وفي السابق، كان يتعين على الأمريكيين الاستحصال على شهادة طبية إذا سعوا إلى أن يدوّنوا على جواز سفرهم أو أي وثيقة ثبوتية جنسا يختلف عن ذلك الذي وُلدوا عليه.

وتتيح 11 دولة أخرى على الأقل إمكانية تدوين ”اكس“ أو ”مختلف“ على خانة الجنس على جوازات السفر، بحسب شبكة أصحاب العمل للمساواة وعدم الإقصاء، وهي مجموعة مناصرة لحقوق المثليين مقرها لندن.

التعليقات