• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الجمعة 29/10/2021 - 14:27 بتوقيت نيويورك

خلال أيام ... السودان تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

خلال أيام ... السودان تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تعهد القائد العام للجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، بتشكيل الحكومة الجديدة فى أقرب وقت ممكن، وقالت مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، يرفض المشاركة فى التشكيلة الحكومية المرتقبة، ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن البرهان أن اسم رئيس الحكومة الجديدة وأعضاء مجلس السيادة الجدد سيجرى الإعلان عنهم خلال أسبوع، وتحدث البرهان عن تشكيل حكومة جديدة بعد أيام من إعلانه حل مجلسى السيادة والوزراء، إلى جانب فرض حالة الطوارئ فى مختلف أنحاء البلاد.

وقال البرهان للوكالة الروسية إنه «يأمل أن يتم اختيار رئيس الوزراء وأعضاء مجلس السيادة فى غضون أسبوع على الأكثر»، وتعهد القائد العام للجيش السودانى بعدم التدخل فى اختيار الوزراء، موضحًا أن من سيتولى اختيارهم، سيجرى التوافق عليه من مختلف قطاعات الشعب السوداني، وأوضح البرهان أن رئيس الوزراء سيكون منتميًا إلى «التكنوقراط»، مضيفًا أن رئيس الوزراء السابق تم اختياره بواسطة التوافق بين القوى السياسية والعسكرية والآن القوى السياسية غير موجودة».

وتابع القائد العام للجيش السودانى «لدينا مسئولية وطنية والتزام بأننا نقود ونساعد فى المرحلة الانتقالية حتى قيام الانتخابات»، وفى وقت سابق، أكد البرهان، الالتزام التام والتمسك الكامل بما ورد فى وثيقة الدستور بشأن الفترة الانتقالية، لكنه أعلن تعليق العمل ببعض المواد، كما أعلن البرهان عن إعفاء الولاة فى السودان، متعهدًا بمواصلة العمل من أجل تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات فى البلاد، ودعا مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس، إلى عودة حكومة يديرها مدنيون فى السودان، وذلك فى بيان صدر بإجماع أعضاء المجلس الـ15.

الأكثر مشاهدة


التعليقات