• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/10/2021 - 04:55 بتوقيت نيويورك

الولايات المتحدة تعرب عن بالغ قلقها إزاء توسع القتال في شمال إثيوبيا

الولايات المتحدة تعرب عن بالغ قلقها إزاء توسع القتال في شمال إثيوبيا

المصدر / وكالات - هيا

أعربت الولايات المتحدة عن بالغ قلقها إزاء توسع القتال في شمال إثيوبيا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني ، اليوم الأحد ، أن واشنطن تجدد دعوتها إلى الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بالانسحاب من إقليم أمهرة وإقليم عفر، بما في ذلك وقف تقدمها في مدينتي ديسي وكومبولتشا وما حولهما.

وجاء في البيان: "كما نحث الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي على عدم استخدام المدفعية ضد المدن ونكرر اعتراضاتنا الشديدة على الضربات الجوية التي شنتها قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في ميكيلي ومناطق أخرى من تيغراي والتي أودت بحياة عدد لا يحصى من الأرواح".

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيانها أنه لا يوجد حل عسكري لهذا الصراع، مشددة على ضرورة أن يبدأ جميع الأطراف مفاوضات وقف إطلاق النار بدون شروط مسبقة.

وجددت الولايات المتحدة التزامها بإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع الإثيوبيين المحتاجين سواء في إقليم تيجراي أو أمهرة أو عفر.

وبحسب البيان، جددت واشنطن مخاوفها حيال تواتر تقارير حول عرقلة متعمدة لوصول المساعدات الإنسانية في شمال إثيوبيا.

ويعيش ما يصل إلى 900 ألف شخص في ظروف شبيهة بالمجاعة في تيجراي، في حين تقيد الحكومة وصول الإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك الأدوية والوقود وكذلك النقد المادي لمنظمات الإغاثة، وفقا لبيان الخارجية الأمريكية.

وبناء عليه، جددت الولايات المتحدة دعوتها إلى جميع أطراف النزاع للسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وتسهيله.

واختتمت الخارجية الأمريكية بيانها بدعوة جميع الأطراف المنخرطة في النزاع لحماية المدنيين وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان وكذلك انتهاكات القانون الإنساني الدولي، مشددة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن مثل هذه الانتهاكات والخروقات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات