• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/11/2021 - 05:31 بتوقيت نيويورك

ماكرون يودع ميركل ويمنحها جوقة الشرف تقديرا لما قدمته لأوروبا

ماكرون يودع ميركل ويمنحها جوقة الشرف تقديرا لما قدمته لأوروبا

المصدر / وكالات - هيا

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، وسام "جوقة الشرف" وهو الوسام الأعلى في فرنسا وذك تقديرا لما قدمته وقامت به من أجل قارة أوروبا.

وقال الرئيس ماكرون، حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الاخبارية الفرنسية اليوم الخميس، إنه "منذ تولي منصب مستشارة، تعلمت فرنسا أن تعرفك وتحبك وساعدتي على مدار كل هذه السنوات في الحفاظ على أوروبا موحدة على الرغم من كل الصدمات التي مرت بها، أنه مصير أوروبي رائع".

ومن جانبها، أعربت المستشارة "ميركل" عن شكرها للرئيس الفرنسي وعن سعادتها لحصولها على هذا الوسام.

وأعلن قصر الإليزيه أن الزيارة الوداعية التي قامت بها المستشارة "ميركل" إلى بلدة بون الفرنسية تسدل الستار على سنوات من العمل المثمر بين الرئيس الفرنسي والمستشارة من أجل تعزيز التعاون الثنائي الفرنسي - الألماني.

وأضاف الإليزيه أن رتبة "الصليب الأكبر" التي منحت لـ"ميركل" هي الأعلى في وسام "جوقة الشرف"، مما يجسد قوة الصداقة الفرنسية - الألمانية التي حافظت عليها "ميركل".

وكان الرئيس "ماكرون" والمستشارة "ميركل" قد زارا أمس الأربعاء، بيت الفقراء الخيري السابق في بلدة "بون" الذي التقى فيه الرئيس الفرنسي السابق "فرانسوا ميتران" والمستشار الألماني السابق "هيلموت كول" في يونيو عام 1993 لحضور القمة الفرنسية - الألمانية الثالثة والستين.

يذكر أنه بعد مرور 16 عاما في السلطة، أختارت ميركل فرنسا لتكون المحطة الأخيرة في جولتها الوداعية قبل أن تغادر منصبها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات