• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 05/11/2021 - 04:00 بتوقيت نيويورك

سنغافورة تقرر إعدام شخص "معاق ذهنيا"

سنغافورة تقرر إعدام شخص

المصدر / وكالات - هيا

قررت السلطات في سنغافورة إعدام شخص "معاق ذهنيا" بسبب تهريب الهيروين، مما أثار انتقادات من مدافعين عن حقوق الإنسان، معتبرين الخطوة "غير إنسانية".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرجل المقرر إعدامه يدعى نغانثران دهارمالينغام (33 عاما) وهو من عائلة هندية تعيش في ماليزيا، وسجن عام 2009، مشيرة إلى أن القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، تصعب على عائلته السفر إلى سنغافورة لتوديعه.

فالعائلة علمت الأسبوع الماضي أنه سيتم إعدامه يوم الأربعاء، ما منحهم أسبوعين فقط لترتيب السفر، بما في ذلك الحجر الصحي في الفندق والعديد من اختبارات فيروس كورونا.

وتم القبض على الرجل عندما كان عمره 21 عاما، وكان يعبر إلى سنغافورة من ماليزيا مع 1.5 أوقية من الهيروين، وحكم عليه بالإعدام شنقا في العام التالي.

وحاول الرجل استئناف الحكم الصادر بحقه، وخسر استئنافا في عام 2019 لتقليص عقوبته إلى السجن المؤبد. وإذا تم شنقه الأسبوع المقبل، فسيكون أول شخص يعدم في سنغافورة منذ عام 2019.

وشدد محاميه م. رافي، على أن موكله "مثل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، ولا يتحدث كثيرا، ولا يفهم ما يمر به، ولم أر قط حالة كهذه، ولم أتعامل مع شيء كهذا".

وقالت وزارة الداخلية السنغافورية إنه منح "الإجراءات القانونية الواجبة بالكامل بموجب القانون وأن المحاكم رفضت محاولاته لإلغاء الحكم"، مضيفة: "إنه يفهم بوضوح طبيعة أفعاله، ويعرف الخطأ من الصواب".

ووفقا لمنظمة العفو الدولية "أمنيستي"، تعد سنغافورة واحدة من 4 دول فقط تعدم المدانين بقضايا المخدرات. ويقول ناشطون إن هذا الحكم "لا يتماشى" مع حقوق الإنسان، وإنه أثناء محاكمته، شخص طبيب نفسي مستقل حالته، وقال إنه يعاني من ضعف عقلي وذهني.

تابعوا RT علىRT

الأكثر مشاهدة


التعليقات