• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/11/2015 - 01:13 بتوقيت نيويورك

جاسوس إسرائيل الثمين إلى الحرية بعد 30 عاما وراء القضبان

جاسوس إسرائيل الثمين إلى الحرية بعد 30 عاما وراء القضبان

المصدر / وكالات

جاسوس إسرائيل الثمين إلى الحرية بعد 30 عاما وراء القضبان

بعد مرور 30 عاما على اعتقاله من المقرر أن تفرج السلطات الأمريكية، الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني، عن الجاسوس الإسرائيلي "جوناثان بولارد" المدان بالتجسس على الولايات المتحدة.

أكثر من 5 رؤساء حكومات إسرائيلية و4 رؤساء أمريكيين منذ عام 1985 فاوضوا على مصير بولارد ليخرج أخيرا بإطلاق سراح مشروط مع إمكانية تخليه عن جنسيته الأمريكية للانتقال للعيش في إسرائيل.

ويحظر عليه استخدام الإنترنت كما يمنع من مغادرة الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات، ما لم يسمح باراك أوباما له بذلك.

وأصبح بولارد من خلف قضبان سجنه رمزا لليمين الإسرائيلي، إذ تبنى جزء كبير من الإسرائيليين قضيته وتحول إلى "بطل" في إسرائيل، فاطلق اسمه على كنيس في حي سلوان في القدس الشرقية.

في المقابل طلب وكلاء بولارد من الرئيس الأمريكي السماح له بالقدوم إلى إسرائيل فور الإفراج عنه مقابل تنازله عن الجنسية الأمريكية، فيما طلب اثنان من أعضاء الكونغرس من وزيرة العدل لوريتا لينش إعادة النظر في قرار حظر مغادرة الجاسوس للأراضي الأمريكية. 

وأوضح النائبان اليهوديان عن ولاية نيويورك جيرالد نادلر وإليوت إنغل أن بولارد على استعداد للتخلي عن جنسيته الأمريكية للسفر إلى إسرائيل.

وسيخرج بولارد البالغ من العمر 61 عاما من زنزانته في السجن الفيدرالي في بوتنر بولاية كارولينا الشمالية، حيث أمضى نحو 3 عقود ، بسبب تدهور حالته الصحية.

وكان القضاء الأمريكي قد حكم على المحلل السابق في البحرية الأمريكية، وهو من مواليد تكساس وحصل على الجنسية الإسرائيلية عام 1995، بالسجن المؤبد عام 1987 بعد إدانته عام 1984 بتسريب آلاف الوثائق المصنفة "سرية للغاية" إلى إسرائيل في شأن أنشطة تجسس الولايات المتحدة على دول عربية خصوصا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات