• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زيلينسكي يتحدث عن "كارثة بيئية" في البحر الأسود بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم

الخميس 11/11/2021 - 17:13 بتوقيت نيويورك

ليبيا: بدء خروج المرنزقة رسمياُ من البلاد

ليبيا: بدء خروج المرنزقة رسمياُ من البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ممثلي القيادة العامة للجيش الليبي، اليوم الخميس، البدء في إخراج 300 مرتزق أجنبي متواجدين في مناطق سيطرة الجيش الوطني الليبي بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر، وقالت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في بيان صحفي: «انطلاقًا من حرص اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار في 23/10/2020، في جنيف، قررت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية إخراج عدد 300 فرد من المرتزقة المقاتلين الأجانب كدفعة أولى».

وأكدت أنه: «سيتم التنسيق المباشر مع بعثة الأمم المتحدة أثناء عملية نقل المقاتلين إلى دولهم وبمراعاة كافة المحاذير والأوضاع الأمنية وذلك بالتنسيق مع هذه الدول لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا ودول الجوار»، وأضاف البيان أن: «ذلك يأتي حرصا من القيادة على السيادة الوطنية والأمنية للأراضي الليبية ولطلب القيادة الفرنسية للقيادة العامة بشأن إطلاق مبادرة عملية لإخراج دفعة أولى من المرتزقة والمقاتلين الأجانب والمتواجدين في مناطق سيطرة القوات المسلحة العربية الليبية وذلك كاستثناء من شرط الخروج المتزامن والمتوازن الذي تم الاتفاق عليه بين أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في خطتها لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا»، وأشارت اللجنة العسكرية 5+5 إلى أن «ذلك يأتي دعمًا من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وتحفيزها لأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، على المضي قدما بخطوات شجاعة تحفظ كرامة الوطن والمواطن وحتى تتحرر كافة الأراضي الليبية بعزيمة أبناء الوطن».

الأكثر مشاهدة


التعليقات